ما هي اعلى رواتب في الامارات العربية 2023

الإمارات العربية المتحدة من البلاد القوية اقتصاديًا، حيث إن نمو الناتج المحلي الإجمالي للدولة بنسبة 4.1% في 2023، ولذلك فإن رواتب الموظفين فيها من أعلى الرواتب وذلك في عدة وظائف مختلفة، وأيضًا تختلف الرواتبُ بِاختلاف كلّ إمارة وأعلاهم أجرًا بالطّبعِ إمارة أبُو ظبي، ولذلك سيتم التطرق إلى أعلى رواتب في الإمارات العربية المتحدة 2023.

أعلى رواتب الإمارات

أعلى رواتب في الإمارات

أعلى رواتب في الإمارات
أعلى رواتب في الإمارات

ما هي أعلى رواتب في الإمارات العربية المتحدة 2023

بسبب النمو الاقتصادي في الإمارات العربية، فإنها تعمل على إعطاء العمال أعلى الأجور وكذلك أعلى المعاشات، ولذلك سيتم ذكر تلك الوظائف تفصيلًا، وهي كالتالي:

قد يهمك:

جدول رواتب موظفي حكومة أبو ظبي 2023

جدول رواتب شرطة الفجيرة بالإمارات العربية المتحدة 2023

مسئول تنفيذي ومدير تسويق:

المؤسسات في الإمارات العربية المتحدة لكي يتم العمل بها وفق منهجية صحيحة وسليمة يتم الاعتماد فيها على مسئول ناجح ومتميز ويكون مسئول عن غالبية مهام الشركة كما أنه مسئول عن اتخاذ جميع القرارات المهمة التي تخص الشركة لكي تنمو وتنجح، ولذلك راتب المسئول التنفيذي يكون مرتفعاً.

مدير مبيعات:

وظيفة مدير المبيعات من أعلى رواتب دولة الإمارات العربية، حيثُ إنه يكون مسئولًا عن الكثير من المهام الوظيفية التي تخص الشركة مثل الأسهم، أسواق البورصة الإماراتية، العملاء والمستثمرين، الأرباح والاستثمار، ولذلك تلك الوظيفة من الوظائف ذات الأجور المرتفعة.

القضاة:

تحرص الإمارات العربية المتحدة على أن يكون القاضي من أصحاب الأجور المرتفعة وأن يكون مُكتفيًا ماديًا، وذلك حرصًا منها على ألا يتم تعرضه للضغوطات من أصحاب رؤوس الأموال وألا يتم اللعب ببعض القضايا.

قد يهمك: جدول رواتب شرطة عجمان بالإمارات العربية المتحدة 2023.

المحامون:

نظرًا لآن المحامين يقع على عاتقهم المسائل القانونية للمؤسسات، بالإضافة إلى إبرام الاتفاقيات وبِالتالي حماية تلك المؤسسات من الخسائر التي قد يتعرضون لها، فإن المحامين يأتون في المرتبة الثالثة في الأعلى رواتب في الإمارات العربية 2023.

شاهد أيضا:

جدول رواتب القوات المسلحة في الإمارات 2023

جدول رواتب شرطة أم القيوين بالإمارات العربية المتحدة 2023

الأطباء:

أطباء جميع التخصصات مثل: الطبيب الجراح، أطباء القلب، أطباء الأعصاب، أطباء الأسنان، أطباء الكلى، النساء والتوليد، والذين لديهم خبرة في التخصص من خمس سنوات إلى عشر سنوات، هم بالطبع من أصحاب الأجور المرتفعة في الإمارات.

التمريض:

لتواجدهم الدائم بجانب الأطباء وكذلك حرصًا منهم على راحة المرضى، أيضًا الممرضين والممرضات يكونون من أصحاب الأجور المرتفعة.

المهندسون:

يعتمد نشاط دولة الإمارات على النشاط العقاري من حيث البناء للعقارات، الأبراج، وكذلك الفيلات والمزارع وبالطبع هذا النشاط يعتمد اعتمادًا كليًا على مهندسين (هندسة المباني، الهندسة المعمارية) ولذلك المهندسون وخاصة الخبراء في المجال منهم هم الأعلى أجرًا.

مدير محاسبة ومعلومات:

أي مؤسسة لكي تستمر وتنمو بحاجة إلى مدير محاسبة يدير المنظومة ويهتم بالشئون المالية لتلك المؤسسة، من حيث رواتب الموظفين، المبيعات والمشتريات وكذلك يكون على درايةٍ كاملة بالحقل المعلوماتي، ولذلك مدير المحاسبة من فئات الموظفين أصحاب الأجور المرتفعة.

شاهد أيضا: جدول رواتب موظفي حكومة دبي 2023.

الصيادلة:

وظيفة الصيدلة من الوظائف التي تحتاج لخبرة كبيرة في المجال لا تقل عن أربع سنوات، وكذلك هي تحتاج للدقة الشديدة وكذلك الحرص الشديد نظرًا لأن الصيدلي يصنع التركيبات الدوائية والتي لها علاقة وثيقة بصحة الأشخاص والمجتمع ككل، بالتالي هذه الوظيفة تُعد من الوظائف الأعلى أجرًا في الإمارات العربية 2023.

أعلى الرواتب في الإمارات العربية المتحدة
رواتب الإمارات 2023

جدول بأعلى رواتب الوظائف في الإمارات

الوظيفة الراتب شهريًا بالدرهم الإماراتي
مسئول تنفيذي ومدير تسويق من 40000: 100000
مدير المبيعات من 50000: 90000
القضاة المتوسط 50000
المحامون من 60000: 105000
الأطباء من 75000: 175000
التمريض من 95000: 100000
المهندسون من 70000: 100000
مدير محاسبة ومعلومات من 100000: 146000 دولار أمريكي
الصيادلة المتوسط 13000 دولار أمريكي
رواتب الإمارات
رواتب الإمارات 2021

تم ذكر ما هي أعلى رواتب في الإمارات العربية 2023، وعن طبيعة كل وظيفة على حدا، وبالطبع كلها وظائف هامة، وكلهم موظفين حاصلين على شهادات تؤهلهم لتقاضي تلك الأجور المرتفعة، كما أنهم يتمتعون بالكفاءة والمهارات العالية في مجالاتهم المختلفة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد