كيف اسوي اعتراض في الضمان المطور sbis.hrsd.gov.sa

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية نتيجة أهلية الدفعة الجديدة في نظام الضمان الاجتماعي المطور، وهذا ما يعني بكل تأكيد تزايد بحث المستفيدين عن طريقة تقديم طلب اعتراض على النتيجة وخاصة بين الأشخاص الذي ظهر لهم غير مؤهل، وقد أتاحت الوزارة إمكانية تقديم الاعتراض عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وننصحكم بمسارعة التقديم عليه في حالة وجود أي مشاكل حيث يتم دراسة هذه الطلبات، وفي حالة الموافقة عليه قبل إيداع الدفعة في يوم 1 من الشهر الميلادي الجديد تحصل على الدفعة مع المستفيدين المؤهلين، فتابع معنا.

كيف اسوي اعتراض في الضمان المطور

كيف اسوي اعتراض في الضمان المطور

إعلان نتائج أهلية الضمان الاجتماعي المطور

وتم نشر منذ عدة ساعات الخبر الرسمي بخصوص ظهور نتيجة الاهلية في حسابات المسجلين في النظام بشكل رسمي، وهذا في الدفعة الجديدة المخصص صرفها في شهر يناير 2023.

وبالطبع كما نعلم فإن ظهور نتيجة الأهلية يعني بكل تأكيد تحول العديد من المستفيدين من حالة المؤهل إلى غير المؤهل أو نقص في المبلغ الذي سيتم إيداعه في الدفعة عن المعتاد، وهذا ما قد يحدث في بعض الأحيان بسبب تجاوز الحد المانع الخاص بك بشكل طفيف، وفي هذه الحالة يمكنك تقديم طلب الاعتراض ويتم قبوله في أغلب الاوقات.

تقديم اعتراض الضمان المطور

وتتيح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إمكانية تقديم طلب الاعتراض على الدفعة الخاصة بالمواطن بشكل إلكتروني وهذا عبر حساب المستفيد في منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسنضع لكم الرابط في الأسفل والخطوات الصحيحة لتقديم الاعتراض ورفع المرفقات المطلوبة في الأسفل في المقال.

والجيد في الأمر ان طلبات الاعتراض التي يتم تقديمها قبل يوم صرف الدفعة الذي من المقرر أن يكون هذه الدفعة يوم 1 يناير 2023 للدفعة الجديدة الخاصة بجمادى الآخرة 1444 يتم الرد عليها، ولكن بالنسبة للاعتراضات التي تقدم بعد ذلك فإنه يتم الرد عليها في منتصف الشهر الذي يليه، وفي حالة قبول الاعتراض يتم صرف الدفعة التعويضية لك.

كيف اسوي اعتراض في الضمان المطور

ونتعرف معكم عزيزنا المتابع كيف يمكن ان اقدم طلب الاعتراض بالضمان عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية بشكل صحيح، حيث نضع لك رابط الوصول إلى الموقع الإلكتروني والاستفادة من الخدمة فتابع الخطوات:

  • قم بالدخول إلى موقع الضمان المطور sbis.hrsd.gov.sa.
  • تقوم بعمل تسجيل الدخول في حسابك برقم الهوية أو عن طريق النفاذ الوطني الموحد.
  • ثم اذهب إلى الأهلية واضغط على تفاصيل.
  • تجد سبب رفض الأهلية الخاصة بك.
  • اضغط على تقديم الاعتراض.
  • تجد قائمة بالمستندات المطلوبة منك لعمل الاعتراض، (تعريف الراتب الخاص بك في حالة الرفض بسبب تجاوز الحد المانع).
  • ترفع المرفق كما في المقطع ثم تقوم بعمل التقديم.

ويمكنك التواصل مع رقم الضمان الاجتماعي الموحد المجاني عبر 19911، والتواصل في حالة وجود أي شكاوى أو مشاكل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد