كيفية الحصول على رقم حساب المواطن صوتك مسموع وطريقة تغيير رقم الجوال

في الوقت الحالي لقد وفرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بعض الخدمات الجديدة الخاصة بخدمة حساب المواطن منها رقم مجاني يمكن استخدامه في التواصل مع البرنامج هذا عند الرغبة في تقديم أي شكوى أو اعتراض على أهلية حساب المواطن كما قد وفرت أيضا الكثير من الطرق الأخرى من أجل التواصل مع خدمة العملاء بشكل مجاني، هو يمكنك استخدام الرقم التالي 19912 من أجل التواصل مع برنامج الشكاوي طوال أيام الأسبوع من الساعة 8:00 صباحا وحتى الساعة 10:00 مساء، وسوف يقوم أحد ممثلي خدمة العملاء بالرد عَليك وحل المشكلة في أسرع وقت ممكن.

رقم حساب المواطن

رقم حساب المواطن

رقم حساب المواطن صوتك مسموع

بالإضافة إلى رقم حساب المواطن رقم الشكاوى المجاني تم تخصيص خدمة جديدة وهي خدمة صوتك مسموع من أجل التعرف على شكاوى المستفيدين أيضا من أجل الاطلاع على الملاحظات الخاصة بدعم البرنامج وسوف يتم استخدام هذه الخدمة عن طريق الدخول إليها وإدخال رقم الطلب ورقم الهوية بشكل صحيح ثم إدخال الشكوى والضغط على أيقونة تحقق.

رقم حساب المواطن
رقم حساب المواطن

 

كيف أُغير رقم الجوال في حساب المواطن

يمكنك تغيير رقم الجوال الخاص بك في حساب المواطن من خلال إتباع بعض الخطوات البسيطة والتي تتمثل فيما يلي :

  • يجب تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بحساب المواطن من خلال هذا الرابط.
  • ثم قم بإدخال كل من اسم المستخدم وكلمة المرور من أجل التسجيل.
  • بعد التسجيل يمكنك النقر على أيقونة البيانات الخاصة بالمستخدم ثم بعد ذلك اضغط على خانة تغيير رقم الجوال في حساب المواطن.
  • قم بادخال المعلومات والبيانات الخاصة بالتحقق من الحساب وادخل رقم الهوية الوطنية وأيضا رقم بطاقة الأحوال في الخانة المخصصة له، وأيضا ادخل تاريخ الميلاد وتاريخ انتهاء الهوية الشخصية ورقم الجوال الجديد الذي تريد اعتماده كرقم جديد للحساب.
  • ثم قم بالضغط على أيقونة التغيير والانتظار حتى تستقبل كلمة مرور جديدة بعد ذلك انقر على تم التوثيق وهكذا سوف تكون قد تمت عملية تغيير رقم الجوال بنجاح.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد