كيفية التواصل مع حساب المواطن في المملكة العربية السعودية؟

قامت الحكومة السعودية بتوفير العديد من وسائل الدعم للمواطنين السعوديين داخل المملكة، ومن أفضلها وأشهرها دعم حساب المواطن ويرغب العديد من المستفيدين من هذا الدعم معرفة طرق التواصل مع خدمة العملاء؛ لتقديم الشكاوى والاستفسارات وغيرها من الأمور الأخرى؛ لذلك سنقدم لكم جميع هذه الطرق فتابعوا معنا الآن. 

كيفية التواصل مع حساب المواطن في المملكة العربية السعودية؟

برنامج حساب المواطن

كان الهدف من دعم حساب المواطن هو تقديم المساعدات للمواطنين السعوديين داخل المملكة الذين يحتاجون حقًا إلى مساعدات مالية؛ لتحسين الظروف والأوضاع المالية الخاصة بهم لعيش حياة كريمة سواء كان هؤلاء المواطنون كبار السن أو الأرامل أو المطلقات أو الأطفال أو العاطلين عن العمل وغيرها من الفئات الأخرى. 

اتصال حساب المواطن

قام حساب المواطن بتوفير الاتصال لكي يستطيع المستفيدين من التواصل معهم بالعديد من الطرق المختلفة، والتي من ضمنها التالي:

  • التواصل من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بحساب المواطن.
  • أو التواصل مع خدمة العملاء على الرقم الموحد 19912، ويمكنكم التواصل مع خدمة العملاء على هذا الرقم من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحًا وحتى الساعة 8:00 مساءً.
  • وهناك أيضًا خدمة المستفيدين وهي تعمل على مدار أيام الأسبوع من الساعة 8:00 صباحًا وحتى الساعة 10:00 مساءً، باستثناء يوم الجمعة والسبت فيكون التواصل من الساعة 1:00 ظهرًا وحتى الساعة 10:00 مساءً.

طرق التواصل مع برنامج حساب المواطن

هناك العديد من الخدمات التي قام برنامج حساب المواطن بالإعلان عنها؛ لكي يستطيع المستفيدون من هذا الدعم التواصل، ومن ضمن هذه الخدمات والطرق التالي:

طرق التواصل مع برنامج حساب المواطن
طرق التواصل مع برنامج حساب المواطن

خدمة صوتك مسموع

قام حساب المواطن بتوفير خدمة صوتك مفتوح لكي يستطيع جميع المواطنين السعوديين المستفيدين من هذا الدعم التحدث مع خدمة العملاء؛ لتقديم الشكاوى والاستفسارات وغيرها من الأمور الأخرى وذلك عن طريق كتابة رقم الطلب والهوية الوطنية بشكل صحيح، ثم الضغط على أيقونة تحقق، وبعد ذلك يمكنك التواصل معهم بشكل تلقائي.

خدمة المستفيدين تويتر 

يمكن التواصل أيضًا مع خدمة العملاء والدعم الفني لمعرفة كافة الاستفسارات التي ترغب بها، وذلك عن طريق خدمة المستفيدين الموجودة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

تطبيق حساب المواطن 

هناك أيضًا طريقة أخرى قام حساب المواطن بإنشائها لكي يجعل التواصل بين المستفيدين من هذا الدعم وخدمة العملاء سهلًا وكان ذلك عن طريق إنشاء تطبيق حساب المواطن ويمكن تحميله على جميع الأجهزة الأندرويد والآيفون والاستفادة من كافة الخدمات والاستعلامات الموجودة من خلاله.

كم مدة التحقق من الأهلية في حساب المواطن؟ 

هناك العديد من المواطنين السعوديين الذين يتساءلون عن مدة التحقق من الأهلية في حساب المواطن، وقام الدعم بتوضيح أنه أنه قد يستغرق ثلاثة أشهر كحد أقصى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    عمار ياسر بندر طه