أرق كلمات عن يوم التأسيس السعودي 1444-2023 وفعاليات الإحتفال

ساعات قليلة وسوف يحتفل جموع المواطنيين داخل أرجاء المملكة بيوم التأسيس السعودي 2023 من خلال إقامة العديد من الإحتفالات الرسمية وبحضور رموز الدولة، جدير بالذكر أن ولي العهد السعودي يهتم بشكل كبير بذكرى يوم التأسيس السعودي حيث إجتمعت جميع أرجاء المملكة تحت علم واحد ودولة واحدة، لذلك سوف نستعرض أهم المعلومات حول يوم التأسيس وأيضا موعد الإجازة الخاصة بيوم التأسيس، كذلك سوف نتناول أجمل الكلمات التهاني التي يتم تبادلها من خلال منصات التواصل الإجتماعي فيس بوك وتويتر وانستجرام.

كلمات عن يوم التأسيس السعودي

كلمات عن يوم التأسيس السعودي

ما هو يوم التأسيس السعودي

يوم التأسيس هو ذكرى وطنية لتأسيس دولة السعودية، حيث تم وضع حجر الأساس لتأسيس المملكة في عام 1139 هجرياً و1727 ميلادياً على يد الإمام الشيخ محمد بن سعود رحمة الله عليه، وقد تم تحديد يوم 22 فبراير كذكرى سنوية ليوم التأسيس السعودي وذلك من جانب خادم الحرميين الشريفين سلمان بن عبد العزيز، جدير بالذكر أن جميع السلطات والرموز الوطنية بالمملكة العربية السعودية تتهتم بشكل كبير في إحياء الكثير من الفعاليات الثقافية والترفيهية والتراثية في الكثير من المواقع بالمملكة.

موعد إجازة يوم التأسيس 1444

أما حول موعد إجازة يوم التأسيس السعودي 1444 فقد تم تحديد يوم الأربعاء والخميس الموافق 22 و23 فبراير الجاري عطلة رسمية لجميع القطاعات بالمملكة، سواء بالقطاع الخاص أو القطاع الحكومي، جدير بالذكر أنه بالنسبة للقطاع الحكومي سوف تمتد العطلة الرسمية حتى يوم السبت الموافق 25 فبراير.

فعاليات يوم التأسيس السعودي 2023

من المنتظر إقامة العديد من الإحتفاليات داخل أرجاء المملكة العربية السعودية، حيث سيقام العديد من الفاعليات داخل الرياض منها فاعلية الليوان والتي سوف تقام من الساعة الرابعة مساءا وحتى الحادية عشر مساءا، حيث سيتم عرض العديد من الأزياء التقليدية السعودية وأيضا عدد من المسرحيات، بالإضافة إلى ذلك سيتم عرض مسرحية معلقاتنا امتداد أجداد، كذلك سوف يتم إطلاق الألعاب النارية بالعديد من المواقع وأيضا رفع الأعلام، كذلك سيتم تقديم عروض متميزة حول الحرف اليدوية والأسر المنتجة والخيمة التصويرية وغيرها الكثير من الإحتفالات في هذا اليوم المميز.

كلمات عن يوم التأسيس السعودي 1444

أما الآن سوف نشارك متابعينا مجموعة مختارة من أرق وأعزب الكلمات التي قيلت حل يوم التأسيس، تلك الكلمات الجميلة التي يمكنكم تبادلها بين جميع الأصدقاء والأصحاب للإحتفال بهذا اليوم الوطني والذي يعتبر فخر لكل سعودي.

  • سوف تبقى المَملكة العَربية السّعوديّة شامة الدّنيا، وقلب العُروبة، وعرين الإسلام بإذن الله تعالى، مُبارك علينا ذكرى التأسيس.
  • تتكاتف المشاعر الإنسانية في هذه المناسبة، لتجد الكلمات التي تليق بحجم ومكانة الفرحة بذكرى التأسيس الأول للدولة السعوديّة.
  • إنّ ثمرة الإيمان بإرادة الشّعب، وحكمة القيادة قادر على أن يصنع المُعجزات، مُبارك علينا وعليكم فرحة التأسيس.
  • تُسعدنا مناسبة التأسيس؛ لأنّها المناسبة التي ولدت معها الهويّة السعوديّة للمرّة الأولى، فهي فرحة القلب ببناء الأرض والوطن، دُمتم بألف خير.
  • أخي الغالي، مع نفحات ذكرى التأسيس المميّزة، أُبارك لكَ هذه الذّكرى، وأسأل الله أن تدوم عليك الخيرات والسّعادة.
  • إنّ يوم التأسيس في ال 22 من شباط هي نافذتنا على التّاريخ المُشرّف للبلاد، وفي هذه المناسبة نُبارك لكم.
  • بكثير من الفخر والاعتزاز، نتوجّه بالشّكر والامتنان لتلك القامات العظيمة التي رعت ملامح التأسيس، وملامح التحرير.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد