متى دوام القطاع الخاص في رمضان 2023؟.. وزارة الموارد البشرية تُوضح

تسعى الحكومة السعودية لتوفير المواعيد الخاصة بالدوام لكافة القطاعات وخاصةً بحلول شهر رمضان، حيث ترغب في تخفيف مشقة الصيام وأيضًا لمنحهم وقت كافي للقيام بصالح الأعمال خلال الشهر المُبارك، لذا قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديد دوام القطاع الخاص والعام والطلاب أيضًا في مختلف المدارس ولجميع المراحل التعليمية، كما منحت الوزراء ومن في حُكمهم إمكانية تحديد بدء ساعات العمل ولكن وفقًا للوائح التنفيذية.

دوام القطاع الخاص في رمضان

دوام القطاع الخاص في رمضان

أوقات الدوام في رمضان

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أوقات الدوام الخاصة بالموظفين سواء القطاع العام أو الخاص وقامت بتخفيضها لكي تخفف عنهم المشقة خلال الصيام، والجدير بالذكر أن تلك القرارات لا تؤثر على رواتبهم وهذا ما سنتطرق إليه تفصيلاً:

  • يبدأ دوام القطاع الخاص في تمام الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 3 عصرًا والا تتجاوز ساعات العمل الخاصة بهم 6 ساعات والساعة الأخيرة تُحتسب من ضمن الساعات الإضافية.
  • أما بالنسبة للقطاع العام أو الحكومي يبدأ في تمام الساعة 10 صباحًا ومستمر حتى 3 مساءً وبهذا يكون عدد ساعات العمل الخاصة بهم هي خمسة ساعات، كما نوهت إلى أنها ستتبع النظام المرن.
  • منحت الوزراء ومن في حُكمهم إمكانية تغيير بدء الدوام ولكن ألا يتجاوز هذا التغيير ساعتين عما ورد من قبلها، وهدفها من هذا القرار أنها تمنح الجهات المرونة في تحديد البدء وفقًا لحاجة العمل الخاصة بهم بالإضافة إلى رغبتها القوية في تجنب الازدحام والذروة.
  • يجب على جهة العمل إبلاغ الموظفين بكافة المواعيد الجديدة المُقررة من قبلها لكي يتعرفون على موعد بدء الدوام.

موعد نهاية دوام رمضان في السعودية

حتى وقتنا هذا لم تُعلن عنه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ولكن من المتوقع أن تكون عدد أيام العمل خلال الشهر الكريم 16 يوم وبناءً على هذا ستكون العطلة موافقة ليوم الخميس 22 رمضان لعام 1444، ولكن هذا الموعد لم تؤكد أو تُعلن عنه الوزارة، والجدير بالذكر أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لتوفير جميع المواعيد التي تخص سير الموظفين خلال شهر رمضان.

دوام المدارس في رمضان

أما بالنسبة لدوام المدارس في رمضان فأعلنت الوزارة عن منح صلاحية تحديد بدء اليوم الدراسي إلى مديري الإدارات التعليمية وبالفعل قامت بالتحديد على حسب ما يتناسب معها، أما بالنسبة لآليتها فستكون حضوري لكافة الطلاب دون استثناء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد