حاسبة حساب المواطن التقديرية لمعرفة الدعم الشهري المستحق .. كيف استخدمها ؟

في ظل الظروف العالمية التي تمر بها الدول يبقي التكافل الاجتماعي هو السبيل للخروج من هذا المأزق بنجاح، يهتم برنامج حساب المواطن منذ تأسيسه في أواخر عام 2017 بتقديم دعم شهري مناسب يتوافق مع حالات المواطنين محدودي ومتوسطي الدخل للحد من آثار التوسعات الاقتصادية المؤثرة على مستوى المعيشة، لكن هل مقدار الدعم واحد لكل أسرة مستفيدة من الدعم ؟ بالطبع لا، تستطيع من خلال حاسبة حساب المواطن معرفة مقدار الدعم بشكل تقديري الذي تستحقه من البرنامج بتوفير بيانات محددة والحاسبة سوف تخرج لك نتيجة دعمك، دعونا نتعرف على طريقة استخدامها ومعلومات حول البرنامج.

حاسبة حساب المواطن التقديرية

حاسبة حساب المواطن التقديرية

حاسبة حساب المواطن

الحاسبة هي عبارة عن خدمة مقدمة من حساب المواطن لمعرفة مقدار الدعم الشهري الخاص بك بشكل تقديري، ويمكنك الوصول واستخدام الحاسبة عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول على حسابك من الموقع الإلكتروني الرسمي حساب المواطن.
  • ثم اختر الحاسبة التقديرية.
  • سيفتح معك صفحة الحاسبة التي تطلب منك عدد من المعلومات لتحدد لك مقدار الدعم الخاص بك مثل هل أنت مسجل في البرنامج أم لا ؟، هل أنت مستقل أم رب أسرة ؟، وأدخل مجموع دخلك، وما شابه من الأسئلة التي عليك كتابتها على الشكل الصحيح لتكون النتيجة سليمة بالنهاية.
حاسبة حساب المواطن
حاسبة حساب المواطن
حساب المواطن الحاسبة التقديرية
حساب المواطن الحاسبة التقديرية

شرح بالفيديو يوضح لك الخطوات

 

متى ينزل حساب المواطن للمستفيدين ؟

ينزل الدعم المستحق للمستفيدين في حساب المواطن في اليوم العاشر من الشهر الميلادي، وفي حالة كان اليوم الرسمي يوافق يوم عطلة فيتم التقديم ليوم 9 أو التأخير ليوم 11 وفق ما تراه المؤسسة مناسبًا وقتها.

شروط استحقاق الدعم في حساب المواطن

  • أن تقوم بالإفصاح عن أعداد أفراد الأسرة.
  • أن تقوم بالإفصاح عن أعمار أفراد الأسرة.
  • أن تقوم بالإفصاح عن مجموع الدخل الشهري للأسرة.

مع العلم أنه يجب ألا يتجاوز دخلك الشهري الحد المانع الذي حدده البرنامج وهو الحد الذي وقت تجاوزه يعتبرك البرنامج غير مستحق للدعم.

شروط استحقاق حساب المواطن
شروط استحقاق حساب المواطن

رقم حساب المواطن

تستطيع التواصل مع رقم حساب المواطن 19912 من يوم الأحد حتى يوم الخميس بداية من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 8:00 مساءًا للاستفسارات أو الشكاوى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد