جدول رواتب جهاز أمن الدولة في الإمارات 2023

جهاز أمن الدولة يُعد من أهم الأجهزة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي له الكثير من الصلاحيات حتى تتوفر السلامة العامة لدولة الإمارات العربية المتحدة، كما أنه يمتلك حق التدخل في كافة شئون المجتمع الإماراتي، بالإضافة إلى دوره الأساسي في حماية كافة الأشخاص والمنشآت العامة في دولة الإمارات، لذا رواتب جهاز أمن الدولة في الإمارات من الرواتب المجزية والتي تختلف من رتبة لأخرى وفقًا لاختلاف مهامهم وسُلطتَهُم.

رواتب جهاز أمن الدولة

رواتب جهاز الأمن

جهاز أمن الدولة
رواتب جهاز أمن الدولة

جدول رواتب جهاز أمن الدولة في الإمارات 2023

تختلف الأجور بِاختلاف الرتبة والمهام الوظيفية، حيثُ إنه كلما كانت الرُتبة متقدمة أرتفع بالطّبع الراتب، بالإضافة إلى أنه لكل رُتبة بجانب الراتب الأساسي هناك علاوات وحوافز، ومن خلال جدول رواتب جهاز أمن الدولة في الإمارات، فيما يلي سيتم ذكر الرُتب والرواتب:

  • راتب فريق أول هو 179 ألف درهم إماراتي، ينقسم إلى 73 ألف درهم راتب أساسي بالإضافة إلى 106 آلاف درهم إماراتي علاوات تكميلية، وراتب الفريق 157 ألف درهم إماراتي، ينقسم إلى 62 ألف درهم راتب أساسي بالإضافة إلى تسعين ألف درهم إماراتي علاوات تكميلية.
  • راتب اللواء خمسة وأربعون ألف درهم راتب أساسي وبإضافة العلاوات يصل إلى 126 ألف درهم، كما أن العميد يتقاضى خمسة وثلاثين ألف درهم وبعد الإضافة للعلاوات التكميلية يصل إلى 106 آلاف درهم إماراتي.
  •  العقيد يتقاضى خمسة وعشرون ألف درهم، بالإضافة إلى 59 ألف درهم إماراتي علاوات تكميلية، أما عن راتب المقدم فهو يتقاضى عشرين ألف درهم، وبإضافة العلاوات التكميلية يصل الراتب الإجمالي إلى سبعين ألف درهم إماراتي.
  • يتقاضى الرائد راتبًا أساسيًا وعلاوات تكميلية تبلغ خمسون ألف درهم إماراتي، أما عن راتب النقيب 14 ألف درهم تضاف إليه العلاوات التكميلية ليصل إلى أربعين ألف درهم إماراتي، وراتب الملازم أول 29 ألف درهم ينقسم إلى أساسي 11 ألفًا بالإضافة إلى 18 ألف درهم إماراتي علاوة تكميلية.

شاهد أيضا: جدول رواتب موظفي حكومة دبي 2023.

راتب صف الضباط في الإمارات

الرُتب تختلف من حيثُ الأجور وأيضًا تختلف في المسميات، وفي صف الضباط الرواتب والعلاوات أيضًا تكون مختلفة، وهي كالتالي:

  • أعلى رتبة في صف الضباط هي رُتبة مرشح، الأجر الأساسي مُضاف إلى العلاوات التكميلية يصل إلى 14،500 درهم إماراتي.
  • ثم تأتي رُتبة المساعد أول، الراتب الأساسي الذي يتقاضاه 8500 درهم بالإضافة إلى العلاوات التكميلية خمسة عشر ألف درهم إماراتي، أما عن إجمالي راتب رُتبة المساعد يصل إلى 21000 درهم إماراتي.
  • رقيب أول يتقاضى عشرين ألف درهم إماراتي.
  • ثم تأتي معنا أقل رُتبة في صف الضباط وهي رُتبة رقيب، يحصل الرقيب على 18،500 درهم إماراتي، الراتب الأساسي ستة آلاف والعلاوات التكميلية 12،500.
جهاز أمن الدولة
جدول رواتب جهاز أمن الدولة

راتب صف الأفراد في الإمارات

ذكرًا لجدول رواتب جهاز أمن الدولة في الإمارات 2023، يجب أن يتم ذكر رواتب صف الأفراد، وهي كما يلي:

  • عريف أول: يتقاضى راتب أساسي 5،500 بالإضافة إلى 11،500 علاوة تكميلية وبذلك يكون الإجمالي 17 ألف درهم إماراتي.
  • عريف: يحصل على راتب أساسي خمسة آلاف درهم إماراتي مضاف إلى 11 ألف درهم إماراتي علاوة تكميلية وبذلك يكون إجمالي الأجر 16000 درهم إماراتي.
  • كما أن أفراد الشرطة تختلف أيضًا أجورهم باختلاف الرُتب الخاصة بهم، شرطي أول: إجمالي الراتب الذي يتقاضاه (أساسي + علاوة تكميلية) يصل إلى 12،500 درهم إماراتي.
  • الشرطي: إجمالي الراتب الذي يتقاضاه (أساسي + علاوة تكميلية) يصل إلى أربعة عشر ألف درهم إماراتي.

قد يهمك: جدول رواتب شرطة عجمان بالإمارات العربية المتحدة 2023.

ختامًا تم التنويه عن أهم جهاز في دولة الإمارات العربية المتحدة وهو جهاز أمن الدولة، وعن جدول رواتب جهاز أمن الدولة في الإمارات 2023، وعن اختلاف الرُتب وكذلك اختلاف الرواتب التي يتقاضاها كل فرد في الجهاز، وعن مسميات الرُتب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد