تحميل تطبيق اعتمرنا للاندرويد وللايفون أو تطبيق نُسك حاليا

أداء فريضة العمرة هي من أهم أركان الدين الإسلامي، حيث يتوجه ملايين المسلمين من جميع أنحاء العالم إلى الأراضي المقدسة في المملكة العربية السُّعُودية لأداء العمرة، وحرصت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السُّعُودية على إنشاء تطبيق اعتمرنا للاندرويد وللايفون لمساعدة المعتمرين، وهو من أهم التطبيقات التي تقدم خِدْمَات في المملكة العربية السُّعُودية، وهذا ما يجعل المسلمين الذين هم على وشك أداء العمرة بحاجة إلى معرفة كل ما هو جديد عن تطبيق اعتمرنا الذي يعرف حاليا باسم مختلف وهو تطبيق “نسك”.

تحميل تطبيق اعتمرنا للاندرويد وللايفون أو تطبيق نُسك حاليا


معلومات عن تطبيق اعتمرنا

تحميل تطبيق اعتمرنا للاندرويد وللايفون أو تطبيق نُسك حاليا
تحميل تطبيق اعتمرنا للاندرويد وللايفون أو تطبيق نُسك حاليا

بعد انتشار وباء كورونا حول العالم، فرضت الدول إجراءات احترازية على المواطنين لم يشهدها العالم من قبل، ومن بين هذه الإجراءات منع التكدس والتجمعات والازدحام، عملت جميع الدول على تحقيق هذه الأهداف للحفاظ على سلامة مواطنيها، وكان من أفضل الأشياء التي ساعدت الدول في الوصول إلى هذه الأهداف استخدام التكنولوجيا الحديثة، وكانت المملكة العربية السُّعُودية من أهم هذه الدول التي اتبعت هذا النهج للحفاظ على حياة مواطنيها وزوارها، ومن بين هذه الخِدْمَات ما قامت به وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السُّعُودية، من أنشاء تطبيق اعتمرنا ويهدف إلى المساعدة في الحجز الإلكتروني لطلبات الحج والعمرة من المنزل بطريقة بسيطة وسهلة للغاية.

وحرصت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السُّعُودية على أن يسهل هذا التطبيق عملية تقديم الخِدْمَات للمواطنين والزوار دون مواجهة أي مشكلات خاصة في أثناء تفعيل التطبيق، يمكن للأشخاص الذين هم على وشك أداء فريضة الحج والعمرة تحميل تطبيق اعتمرنا للاندرويد وللايفون وللأجهزة الهواتف الذكية المختلفة، كلّما على المستخدم فعله هو اتباع جميع التعليمات الخاصة بشكل صحيح حتى يتمكن من الحصول على تصريح للحج أو العمرة بخطوات بسيطة وسهلة وبدون مواجهة أي مشكلات وفي أقل وقت ممكن، حيث يلزم لمن هم على وشك أداء مناسك الحج والعمرة الحصول على تصريح من وزارة الحج والعمرة السُّعُودية.


مزايا تحميل تطبيق اعتمرنا السُّعُودي

مزايا تحميل تطبيق اعتمرنا السُّعُودي
مزايا تحميل تطبيق اعتمرنا السُّعُودي

يتمتع هذا التطبيق بالعديد من الخصائص والمميزات، مما جعل الكثير ممن هم على وشك أداء مناسك الحج والعمرة حريصين على تحميل تطبيق اعتمرنا للاندرويد وiPhone وعلى هواتفهم الذكية، ومن أهم مميزات هذا التطبيق ما يلي:

  • يسهل لمن هم على وشك أداء مناسك العمرة الحصول على تصريح لأداء مناسك العمرة بطريقة سهلة وبسيطة دون عناء أي مشكلات أو عوائق.
  • يتيح التطبيق للمستخدم تحديد الوقت المناسب لأداء مناسك العمرة وكذلك تحديد مواقيت الصلاة خلال اليوم.
  • يمكن للمستخدم حجز أداء مناسك العمرة بواسطة الهاتف الذكي سواء كان يعمل على نظام أندرويد أو أيفون وبضغطة زر واحدة دون الحاجة للذهاب إلى أي مكان لحجز مناسك الحج والعمرة.
  • يقدم تطبيق اعتمرنا نصائح وتحذيرات التي تطلب من المستخدمين بارتداء كِمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي للوقاية من فيروس كورونا.
  • يرسل التطبيق التصريح تلقائيًا للموظف في “المرك” بعد إصداره.
  • التطبيق صغير جدًا ولا يتطلب مساحة كبيرة على الهاتف الذكي، وتبلغ مساحة هذا التطبيق 45.8 ميغابايت.
  • من أهم مميزات هذا التطبيق خاصية المشاركة العائلية التي يفضلها الكثير من المواطنين السعوديين، تتيح هذه المِيزة لما يقرب من 6 أشخاص المشاركة في استخدام التطبيق في أثناء أداء مناسك العمرة بطريقة بسيطة وأمانة، خاصة في ظل تفشي وباء كورونا العالمي، وليس من الضروري لجميع أفراد الأسرة تنزيل التطبيق على الهواتف الخاصة بهم.
  • من أهم مميزات هذا التطبيق أنه يتيح للحجاج زيارة الأماكن المقدسة في المملكة العربية السُّعُودية مثل مكة المكرمة أو المدينة المنورة، ويسمح التطبيق بتنظيم أوقات المعتمرين في أثناء أداء مناسك العمرة والصلاة.
  • وبالطبع يحتاج كل معتمر إلى الاستعداد والترتيب لأداء مناسك العمرة مقدمًا وكذلك حجز الخِدْمَات “الاختيارية”، ويعمل هذا التطبيق  على مساعدة المستخدم على ذلك بسهولة ودون مواجهة أي مشكلات.
  • صرحت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السُّعُودية أن تطبيق اعتمرنا سيتم ربطه بتطبيق توكلنا مما سيساعد في ربط جميع الإجراءات بين التطبيقين، ومن هذه الإجراءات التأكد من أن المعتمرين خالين من أي أمراض ولا سيما فيروس كورونا.

شروط العمرة في تطبيق اعتمرنا

ولكن لكي يتمكن مستخدم هذا التطبيق من أداء مناسك العمرة، ويستطيع الحصول على تصريح لأداء مناسك العمرة، ويجب استيفاء بعض الشروط، ومن أهم هذه الشروط ما يلي:

  • أن تتأكد وزارة الصحة السُّعُودية من عدم إصابة المتقدم بفيروس كورونا،
  • وأن يلتزم هذا الشخص بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تفرضها الحكومة السُّعُودية على الراغبين في أداء مناسك الحج والعمرة.
  • يجب على مستخدمي التطبيق التقيد بمواعيد أداء مناسك العمرة التي يتضمنها التصريح الصادر لهم.

كيفية تحميل تطبيق اعتمرنا للاندرويد وللايفون السعودي الرسمي

من أهم التطبيقات التي يهتم بها المواطنون والمقيمون في المملكة العربية السُّعُودية هو تطبيق اعتمرنا، وأنشأت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السُّعُودية هذا التطبيق لتوفير الأمان لجميع الحجاج والمعتمرين في الحرمين الشريفين ولتوفير أجواء روحانية لهم دون الشعور بالخوف من أي تهديدات مثل انتقال الأمراض ومنها فيروس الكورونا، ويساعد هذا التطبيق في تنظيم أوقات دخول الحجاج والمعتمرين إلى الكعبة المشرفة ومكة المكرمة مما يساعد على منع حدوث التجمعات، وأيضًا عند دخول الأماكن المقدسة مثل المدينة المنورة والروضة الشريفة، كل ما عليك هو تحميل تطبيق اعتمرنا السعودي من موقعه الرسمي سواء كنت تستخدم هاتف للاندرويد أو الايفون وذلك باتباع الخطوات التالية:

رابط تحميل تطبيق اعتمرنا للاندرويد

رابط تحميل تطبيق اعتمرنا للاندرويد
رابط تحميل تطبيق اعتمرنا للاندرويد

لتنزيل تطبيق وتثبيته على هاتف Android الخاص بك، اتبع الخطوات التالية:

  1. أولاً، يجب أن تذهب إلى متجر Google Play Store وتبحث عن تطبيق “اعتمرنا“.
  2. ثم، انقر فوق تثبيت التطبيق.

رابط تحميل تطبيق اعتمرنا للايفون

رابط تحميل تطبيق اعتمرنا للايفون
رابط تحميل تطبيق اعتمرنا للايفون

لتنزيل تطبيق وتثبيته على جهاز iPhone الخاص بك، اتبع الخطوات التالية:

  1. أولاً، يجب عليك الذَّهاب إلى App Store والبحث عن تطبيق “اعتمرنا“.
  2. ثم، انقر فوق تثبيت التطبيق.

طريقة التسجيل في تطبيق اعتمرنا

يمكن للمقيمين والمواطنين السعوديين في جميع محافظات المملكة الاستمتاع بجميع خِدْمَات تطبيق اعتمرنا بعد تحميل التطبيق سواء لهاتف أندرويد أو أيفون من الرابط الرسمي، بعد ذلك، قم بالتسجيل في التطبيق بشكل صحيح باتباع الخطوات التالية:

  1. بعد تحميل تطبيق اعتمرنا وتثبيته بشكل صحيح، يجب إضافة جميع بيانات الشخص الذي يريد أداء مناسك العمرة بشكل صحيح ودقيق وبدون أي أخطاء، لان في حالة وجود أخطاء في البيانات التي تم إدخالها في التطبيق، سيتم إلغاء التطبيق.
  2. يجب على مستخدم هذا التطبيق تحديد التاريخ الذي يريد فيه أداء العمرة من بين المواعيد المتاحة لأداء فريضة العمرة أو الحج أو الصلاة في الروضة بالمدينة المنورة، كما يمكن استخدام التطبيق لحجز موعد للصلاة في المسجد الحرام، وتتخذ المملكة هذه الإجراءات لمنع الازدحام في محيط الأماكن المقدسة ولا سيما الكعبة المشرفة.
  3. بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة بشكل صحيح، يجب انتظار الحصول على تصريح لأداء مناسك الحج والعمرة.

التحول إلى تطبيق نُسك بدلاً من تطبيق اعتمرنا

التحول إلى تطبيق نُسك بدلاً من تطبيق اعتمرنا
التحول إلى تطبيق نُسك بدلاً من تطبيق اعتمرنا

قامت المملكة العربية السُّعُودية بتغيير تطبيق اعتمرنا إلى تطبيق آخر وهو تطبيق نُسك، بحيث يستفيد من التطبيق كل الراغبين في أداء مناسك الحج والعمرة معًا، ويمكن الاستفادة من تطبيق نُسك للحج والعمرة التي ويمكن تنزيله من الروابط أعلاه.


إلى هنا زوارنا الكرام نكون قدمنا لكم في هذا المقال تحميل تطبيق اعتمرنا للاندرويد وللايفون، والطريقة الصحيحة للتسجيل في هذا التطبيق، ونتمنى أنه في حال كان لديك أي أسئلة أو استفسارات، اتركها لنا في التعليقات، وسنقوم بالرد عليك فورًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد