بدأ العد التنازلي.. موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2023 في السعودية ومصر

لم يتبقى سوى أيام قليلة على تاريخ أول أيام عيد الأضحى المبارك، وإجازة العيد هي إحدى الإجازات الرسمية للموظفين والطلاب في جميع الدول، ومن جانبها أعلنت الجمعية الفلكية في السعودية وكذلك المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر عن موعد العيد هذا العام بحسب الحسابات التي تم إجرائها، فتعرف معنا في هذا المقال على الموعد بالتفصيل ومواعيد الإجازات الأخرى المتبقية في مصر هذا العام.

موعد عيد الأضحى 2023 في السعودية

موعد عيد الأضحى 2023 في السعودية

بداية عيد الأضحى 2023 في السعودية

موعد عيد الأضحى 2023 في السعودية
موعد عيد الأضحى 2023 في السعودية

من جانبها أعلنت الجمعية الفلكية في المملكة العربية السعودية أن يوم الاربعاء الموافق 28 يونيو المقبل هو أول أيام عيد الأضحى وفقًا للحسابات الفلكية ويستمر حتى يوم الأحد الموافق 1 يوليو 2023، ومن المتوقع أن تُعلن المملكة عن الموعد بشكل رسمي خلال الأيام القليلة المقبلة بعد استطلاع رؤية هلال ذي الحجة 1444.

وتبدأ الإجازة بالنسبة لموظفي القطاع الخاص يوم الثلاثاء الموافق 27 من يونيو، وتكون العودة للعمل يوم الأحد الثاني من يوليو، بينما موظفي القطاع الحكومي فيحصلون على الإجازة بدايةً من يوم الجمعة الموافق 26 من يونيو ويعودون للعمل يوم الثلاثاء الرابع من شهر يوليو.

قد يهمك: خصومات عيد الأضحى 2023 وأكواد خَصْم للمتاجر السُّعُودية

أول أيام عيد الأضحى في مصر

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر أن أول أيام عيد الأضحى المبارك هو الأربعاء الموافق 28 من يونيو 2023، وذلك بحسب ما جاء في الدليل الفلكي لعام 1444 وبعد إجراء الحسابات الفلكية من قِبل المعهد وبذلك تكون وقفة عرفات للعام الهجري 1444 يوم الثلاثاء الموافق 27 من نفس الشهر وتبدأ إجازة الموظفين من هذا اليوم وتستمر لمدة أربعة أيام.

الإجازات الرسمية المتبقية في مصر

لا تعتبر إجازة عيد الأضحى هي الإجازة الرسمية الأخيرة للموظفين هذا العام، ولكن هناك إجازات أخرى باقية في شهور مختلفة على مدار العام مثل:

إجازة رأس السنة الهجرية
  • يوم الأربعاء الموافق 19 يوليو 2023.
إجازة ذكرى ثورة 23 يوليو
  • يوم السبت الموافق 23 يوليو 2023.
إجازة المولد النبوي الشريف
  • يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر 2023.
إجازة ذكرى حرب 6 أكتوبر
  • يوم الجمعة الموافق 6 أكتوبر 2023 وقد يتم ترحيل الإجازة إلى يوم السبت أو تقديم الموعد إلى يوم الخميس.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد