توضيح هام من التأمينات الاجتماعية بشأن توزيع المعاش

جددت منذ قليل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية التذكير لجميع متابعيها بكيفية توزيع المعاش على الورثة، حيث تختلف القيمة المادية التي يحصل عليها الورثة بحسب عددهم، وكشفت المؤسسة العديد من التفاصيل الهامة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي من خلال الرد على أحد استفسارات المتابعين لها.

توضيح هام من التأمينات الاجتماعية بشأن توزيع المعاش

العامة للتأمينات الاجتماعية والمعاش

وأوضح حساب “العناية بالعملاء” التابع لمؤسسة التأمينات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، رداً على استفسار مواطن سعودي بهذا الخصوص، حيث أكدت المؤسسة على أنه يوزع المعاش بالكامل بشكل متساوي مع أفراد العائلة المشتركين، والمستحقين للمعاش إذا كانوا ثلاثة أو أكثر.

توضيح هام من التأمينات الاجتماعية بشأن توزيع المعاش

وأوضحت التأمينات الاجتماعية أن المعاش يوزع بنسبة 75%، في حالة أن يكون الورثة اثنين فقط، بينما يوزع بنسبة 50% إذا كان المستحق للمعاش فرد واحد فقط، وجاء نص رد المؤسسة على استفسار المواطن كما يلي:

«يوزع المعاش بالكامل بالتساوي على أفراد عائلة المشترك المستحقين إذا كانوا ثلاثة وأكثر، والمعاش يوزع بنسبة (75%) إذا كان الورثة اثنين، ويوزع بنسبة (50%) إذا كان المستحق واحدًا فقط».

 

وكان المواطن قد أكد في استفساره، أن معاش والدة التوفي قد حدث به خصم مالي، موضحاً أن الورثة كانوا في السابق أربعة، والآن أصبحوا اثنين فقط، وعلى الفور قامت المؤسسة بالرد على المواطن من أجل توضيح الأمر وحقيقة الخصم.

يهمك أيضاً

تحاول مؤسسة التأمينات الرد بشكل سريع على جميع الاستفسارات الواردة لها، وذلك من أجل التواصل مع المستفيدين وتوضيح العديد من الأمور التي يرغبون فيها، وذلك من أجل تخفيف العبء عنهم وفق رؤية المملكة في 2030.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد