أوقات دوام الابتدائي في رمضان حضوريًا 1444 لا يتخطى 3 ساعات ويبدأ اليوم الدراسي بالنظام المرن

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن أوقات دوام الابتدائي في رمضان، حيث أنه من المهم لجميع الطلاب السعوديين معرفة كم ساعات الدوام خلال أيام رمضان، فقد أصدرت وزارة التعليم سلسلة من القرارات الجديدة بخصوص نظام ساعات العمل للفصل الدراسي الثالث خلال شهر رمضان المبارك، كما يتطلع الجميع لتقليل عدد ساعات الدراسة خلال شهر رمضان لتخفيف العبء عن الطلاب بالنظر إلى الظروف المناخية الصعبة التي يأتي معها الصيام، وسنعرض لكم خلال هذا المقال أوقات الدوام في شهر رمضان.

أوقات دوام الابتدائي في رمضان

أوقات دوام الابتدائي في رمضان

أوقات دوام الابتدائي في رمضان

تقوم وزارة التعليم في المملكة حاليًا بالتحقيق في جميع الظروف الصحية في البلاد والعام الدراسي وأصدرت تحديثًا جديدًا حول ساعات الدراسة خلال شهر رمضان المبارك، حيث يتزامن شهر رمضان مع الفصل الدراسي الثالث.

كما حددت وزارة التعليم ساعات العمل خلال شهر رمضان، وقد حددت اللوائح 3 ساعات دراسية للمستوى الابتدائي في الشهر الفضيل و4 ساعات دراسية للصفوف المتوسطة على أن لا تزيد عدد ساعات العمل عن 5 ساعات.

بدء الفصل الدراسي الثالث

من المعروف أن إجازة الفصل الدراسي الثاني بدأت في 10 مارس واستمرت عشرة أيام حتى تاريخ 20 مارس لإعطاء الطلاب مزيد من الطاقة والتركيز مع العودة للدراسة مرة أخرى، ثم بعدها بدأ الفصل الدراسي الثالث الذي يشمل 13 أسبوعًا، وقد تم تحديد جميع الإجراءات والعطلات الموجودة به.

وأكدت وزارة التعليم أن عملية الدراسة للفصل الثالث ستجرى حضوري مؤكدة أن الشائعات التي تنتشر بشأن إلغاء هذا الفصل الدراسي غير صحيحة أو أن الدراسة فيه ستجرى عن بعد، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثالث 20 مارس والذي يتوافق هذا مع 17 شعبان وذلك لجميع مختلف المراحل الدراسية.

أوقات دوام الابتدائي في رمضان

التقويم الأكاديمي للدراسة خلال شهر رمضان

● أوقات الدوام خلال رمضان تبدأ يوم الأحد الثاني والعشرين من رمضان الموافق 13 أبريل.
● ستنتهي أوقات الدوام فيه يوم 13 أبريل 2023.
● يحصل الطلاب على إجازة عيد الفطر الموافق 22 رمضان 1444.
● تنتهي عطلة عيد الفطر مع العودة إلى الدراسة في 7 شوال يوم الأحد 27 أبريل.

أوقات الدراسة في رمضان للابتدائي

حقيقة إلغاء الدراسة خلال شهر رمضان

تم اعتماد النظام الأكاديمي الحضوري لشهر رمضان، حيث تبدأ الفصول الدراسية في تمام الساعة 9 أو 10 صباحًا في جميع المدارس الحكومية والخاصة المنتشرة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وأكدت الوزارة أنه لن يتم إلغاء عملية الحضور ولكن سيتم تخفيف وقت الدوام مراعاةً وحفاظًا على صحة الطلاب وسلامتهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد