منصة الدعم والحماية الاجتماعية تسجيل الدخول sbis.hrsd.gov.sa رابط تقديم جديد 1444

تتيح منصة الدعم والحماية الاجتماعية تسجيل الدخول sbis.hrsd.gov.sa أمام المتقدمين الجدد ومستفيدي الضمان الاجتماعي وفق النظام القديم فرصة التقديم على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد، حيث أنشأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية منصة خاصة ببرنامج الضمان الاجتماعي المطور يتم من خلالها التقديم على الضمان المطور واستعلام نتائج الأهلية والاستحقاق فور صدورها من جانب اللجنة المختصة.

منصة الدعم والحماية الاجتماعية تسجيل الدخول sbis.hrsd.gov.sa

إلى جانب توافر خاصية إصدار مشهداً من الضمان الاجتماعي لتقديمه للجهة الحكومية الطالبة له، وقد تم التأكيد من جانب الوزارة على إمكانية التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد للمتقدمين الجدد على مدار الساعة دون تحديد نهاية له، فالتقديم مستمر بشكل دائم دون تحديد موعداً لانتهاءه بالنسبة للمتقدمين لأول مرة على الضمان، ويمكن الحصول على رابط التسجيل في الضمان المطور الجديد الرسمي من خلال المقال.

منصة الدعم والحماية الاجتماعية تسجيل الدخول

تم الإعلان من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن نقل جميع الخدمات المتعلقة ببرنامج الضمان الاجتماعي المطور من البوابة القديمة إلى منصة الدعم الجديدة، ووفرت من خلالها كافة المتطلبات التي يحتاج إليها المتقدم من حيث إمكانية تسجيل جديد في المنصة، إلى جانب حاسبة الدعم لحساب استحقاق الضمان الاجتماعي المطور، وغيرهم من المتطلبات الأخرى التي تتعلق بالبرنامج.

فهي تتيح أمام الراغبين في الانضمام إلى برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد إمكانية إنشاء مستخدم جديد يمكن عن طريقه الدخول على المنصة وتعبئة بيانات الملف الموحد للمستفيد الرئيسي وتابعيه المقيمين معه في ذات المسكن، حيث أوجبت لائحة النظام المطور للضمان الاجتماعي ضرورة التقديم على الضمان المطور وإضافة الأفراد المقيمين مع العائل بالحساب الخاص به.

وذلك بعد أن أوضحت أن برنامج الضمان الجديد أصبح ينظر للأفراد المقيمين بنفس المسكن على أنهم أسرة واحدة، ومعنى أسرة واحدة أي لها عائل واحد يتم الاتفاق على تعيينه عائلاً، ومن ثم إضافة البقية تابعين له، وتتيح الوزارة خاصية اختيار وتحديد العائل المتفق عليه، فقد يكون الزوج أو الزوجة أو أحد الأبناء، ولكن يشترط أن يبلغ من العمر ثمانية عشر عاماً على الأقل.

ومن يرغب في الدخول على بوابة الضمان المطور الإلكترونية للتقديم عن طريق النت، يمكنه ذلك من خلال اتباع رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية تسجيل الدخول (sbis.hrsd.gov.sa) الرسمي، ولتقديم جديد في برنامج الدعم، فيجب النقر على تسجيل جديد من الصفحة الرئيسية، ومن ثم إتباع خطوات التقديم على الضمان المطور بتعبئة البيانات المطلوبة حتى تكتمل نسبة الملف لمائة بالمائة.

منصة الدعم والحماية الاجتماعية تسجيل الدخول sbis.hrsd.gov.sa
منصة الضمان المطور تقديم جديد

نظام الضمان الاجتماعي المطور 1444

هيأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية منصة دعم الضمان الاجتماعي المطور وأحدثت العديد من التطويرات والتحديثات لكي تتلاءم وتتوافق مع برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد، نظراً للاختلاف الكبير ما بين نظام الضمان الاجتماعي القديم والمطور من حيث شروط القبول، ومعايير الاستحقاق، وطريقة التقديم، والبيانات المطلوبة في الملف الموحد، وغيرهم.

وقد أعلنت الوزارة عن نفاذ نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد بهدف تمكين المستحقين من الوصول إلى الاستقلال المالي والتحول من أشخاص يحتاجون للدعم المالي إلى أفراد منتجين عن طريق برامج التأهيل والتدريب بالشراكة مع صندوق تنمية الموارد البشرية هدف والجهات الأخرى ذات العلاقة.

كما يهدف أيضاً إلى تلبية وتوفير الحد الأدنى من المتطلبات الأساسية للأفراد والأسر المستحقة للدعم من حيث الغذاء والمسكن، وقد أوجبت اللائحة التنفيذية على كل عائل أسرة أن يقوم بالإنفاق على المتطلبات الرئيسية للأسرة الضمانية، وفي حال العمل بخلاف ذلك، فيتم توقيع العقوبة المقررة نظاماً على المخالف وهي غرامة لا تزيد عن 5000 ريال أو السجن مدة لا تزيد عن 3 أشهر أو بهما معاً.

لذلك يجب أن يقوم العائل بالإنفاق على تابعيه من أفراد الأسرة، علماً بأن الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تتولى خدمة استقبال بلاغات الضمان الاجتماعي، ومن ثم الإحالة لجهات الضبط المختصة، ويتاح التسجيل في الضمان المطور الجديد من خلال اتباع رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية تسجيل الدخول المرفق.

الضمان الاجتماعي المطور تسجيل الدخول

أكدت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن القادرين على التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور هم الأفراد المحتاجين للدعم المالي دون النظر للجنس أو الحالة الاجتماعية لطالما شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق تنطبق عليه وعلى أسرته من التابعين المقيمين معه في نفس المسكن.

ويجب العلم أن برنامج الضمان الاجتماعي المطور أكد على أن الطالب المقيم خارج المنزل أو خارج المدينة لغرض الدراسة تتم إضافته تابعاً لرب الأسرة، ولكن يشترط لدخوله ضمن الفئة المستثناة من شرط الإقامة بنفس المسكن أن يكون عمره ما بين ثمانية عشر عاماً إلى خمسة وعشرون عاماً، وأن تكون إقامته خارج المنزل المقيمة به العائلة لغرض الدراسة والتعليم.

كما يجب على كل تابع تمت إضافته بملف عائل الأسرة أن يقوم بقبول الارتباط والموافقة على كونه تابعاً لرب الأسرة لطالما يبلغ من العمر ثمانية عشر عاماً فأكثر، حيث يتوقف إضافته كتابع مشمول بالملف على اعتماده للطلب وإكمال البيانات والمعلومات المطلوبة من حسابه الشخصي بمنصة الدعم والحماية الاجتماعية.

صدور نتائج أهلية الضمان المطور 1444

تم الإعلان اليوم الخميس بتاريخ السابع والعشرون من شهر أكتوبر لعام 1444هـ الموافق للثاني من شهر ربيع الآخر 1444هـ عن صدور نتائج دفعة جديدة من برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور، حيث أرسلت الوزارة إشعاراً برسالة نصية على الجوال المسجل في النظام المطور تفيد بصدور نتيجة الأهلية والاستحقاق للتعرف على ما إذا كنت مؤهلاً أم غير مؤهل.

اترك تعليقاً