متى يوم التأسيس السعودية 1444؟ وكم عدد أيام إجازته الرسمية

يحتفل الشعب السعودي كل عام بذكرى يوم التأسيس الذي يُعد امتدادًا لذكرى اليوم الوطني الذي نجح فيه المؤسس عبدالعزيز آل سعود في توحيد المملكة، ويعتبر هذا اليوم يوم عطلة رسمية بكافة أنحاء المملكة، بناءً على مرسوم ملكي أصدره العام الماضي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، باعتبار تلك الذكرى يوم عطلة رسمية لجميع العاملين بالقطاعين العام والخاص، ويُمنح أيضًا للطلاب في المدارس والجامعات.

متى يوم التأسيس السعودية 1444؟ وكم عدد أيام إجازتها الرسمية

يوم التأسيس السعودي 1444

يعود الاحتفال بيوم التأسيس إلى توحيد الدولة على يد الإمام محمد بن سعود في القرن الثامن عشر، وهو يصادف يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير من كل عام، وأصبحت فيه المملكة موحدة ضد الأطماع، لتبدأ عصرًا من الازدهار والرفاهية والنمو والبناء والعطاء، وهذا سيتم منح يومي الأربعاء والخميس 22 و23 فبراير 2023 يومي عطلة رسمية لهذه المناسبة التي تعم فيها الاحتفالات جميع أرجاء المملكة التي تكتسي باللون الأخضر، ويتبادل المواطنين والمقيمين أجمل عبارات التهنئة.

يوم التأسيس 1444
متى يوم التأسيس السعودية 1444؟ وكم عدد أيام إجازتها الرسمية

أجمل عبارات الاحتفال

  • بمناسبة يوم التأسيس العظيم نسأل الله العلي القدير أن يحفظ بلادنا من كل مكروها وأن يباركها وأن يحافظ شعبها ودوداً ومسالماً وآمناً ومستقراً إلى الأبد عاشت الأراضي السعودية وشعبها.
  • وطني الأم أغلى الأوطان، أشهد على حبك في قلبي وأدعو الله أن يديم شعورنا المتزايد بالفخر والانتماء لوطننا الحبيب.
  • يصادف اليوم ذكرى يوم التأسيس السعودي حفظها الله وجعلها قبلة لكافة المسلمين في جميع العالم، كل عام وبلادي بخير وأمان وسلام.

يوم التأسيس 1444

من المتوقع أن تُعلن هيئة الترفيه السعودية عن خريطة احتفالاتها خلال الفترة المقبلة بماسبة يوم التأسيس، التي تتضمن حفلات غنائية وندوات ثقافية وألعاب وغيرها.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
عرض التعليقات (2)