طريقة عمل كنافة عش البلبل بطريقة بسيطة وطعم رائع

عش البلبل هو عبارة عن نوع من أنواع الحلويات التي تصنع من الكنافة ولكن تلف بطريقة دائرية لكي تعطينا شكل عش البلبل المشهور وتحشى بالفستق الحلبي ومن الممكن أن تحشى بأنواع مختلفة من المكسرات ولكن الفستق هو من أشهر المكسرات التى تحشى بها الكنافة وتسقى بعد ذلك بشربات الحلويات بعد خروجها من الفرن وأشتهرت عش البلبل في بلاد الشام في “مدينة سوريا” وبعد ذلك انتشرت في جميع الدول العربية والأجنبية بسبب طعمها اللذيذ وتقدم عش البلبل في جميع المناسبات وخصوصاً في شهر رمضان الكريم وسوف أعرفك سيدتي في هذا المقال على طريقة تحضير عش البلبل لكي تصنعيها وتقديمها لعائلتك وضيوفك على مائدة رمضان وأرجو أن تجربيها وتنال إعجابك.

طريقة عمل كنافة عش البلبل

المكونات

  • 1/2 كيلو من الكنافة 
  • 1كوب من السمن المذاب
  • 1 كوب من الفستق الحلبى

لعمل الشربات نحتاج

  • 1 كوب من السكر
  • 1 كوب من الماء
  • 1ملعقة صغيرة فانيليا سائلة 
  • 1 ملعقة صغيرة عصير ليمون 

طريقة تحضير عش البلبل

  1. احضري سيدتي كمية من الكنافة وقومي بلفها على شكل دائرة صغيرة مثل عش العصفور الصغير وضعي الكنافة بعد ذلك في صينية وقومي بتشكيل كل كمية الكنافة بهذا الشكل حتى تنتهي من كل الكمية. 
  2. احضري الفستق الحلبي وقومي بوضع 3 ملاعق كبيرة من الشربات وقومي بتقليبهم حتى يمتزج الفستق مع الشربات. 
  3. ضعي كمية من الفستق في كل دائرة حتى تنتهي من كل الكمية وبعد ذلك ضعي السمن المذاب على كل دائرة من الكنافة وادخلي الصينية الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 20 دقيقة تقريباً وعندما تتحمر الكنافة اخرجيها من الفرن وضعي عليها شربات الحلويات البارد. 
  4. قدمي الكنافة لعائلتك وضيوفك فسوف يستمتعون كثيراً بطعمها فهي شهية ولذيذة جداً وتستطيعي سيدتي أن تحشي الكنافة بحشوات مختلفة من المكسرات المفضلة لديك مثل البندق، والفول السوداني، واللوز فلكي سيدتي حريه الاختيار فهذه الوصفة تستحق التجربه فعلاً أنصحك سيدتي أن تجربيها. 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد