طريقة عمل سيمون فيميه.. تعرفي على طريقة التحضير

يعتبر السيمون فيميه من أهم الأطعمة التي تقدم والتي تحتوي على الكثير من الفوائد المتعددة التي تهتم بصحة الجسم بشكل عام، حيث أن السيمون فيميه من أهم أنواع الأسماك التي يمكن تحضيرها وتناولها للحصول على الكثير من المنافع الصحية للإنسان، حيث أن السمك يحتوي على الأوميجا 3 التي يحتاجها الجسم، ويحتوي على نسبة كبيرة جداً من الفسفور، كما أنها تحتوي على الكثير من الفوائد الأخرى والفيتامينات.

طريقة عمل سيمون فيميه

طريقة عمل سيمون فيميه

كما أنها تحتوي على المعادن الهامة لبناء الجسم ولمنح الجسم قوة ونشاط مستمرين، كما أنه يعمل على تعزيز الجهاز المناعي للجسم، وبالتالي فهو من الأطعمة المفيدة جداً إضافة إلى الطعم المميز، وبالتالي فإننا الآن بصدد التعرف على طريقة عمل سيمون فيميه في المنزل مثل أفضل المطاعم الكبرى، وبشكل وطريقة بسيطة وسهلة لربات المنزل.

طريقة عمل سيمون فيميه

يعتبر السيمون فيميه من الأطعمة المميزة، حيث يساعد الجسم على تقوية العظام ومنح الشعور بالراحة، مع إضافة المزيد من النشاط الجسدي، ويعطي دائماً الإحساس بالشبع لاحتواؤه على الكثير من السعرات الحرارية اللازمة للجسم ولتغذية الجسم، كما أن له فوائد متعددة وكثيرة لبناء عضلات الجسم والأسنان والعظام، كما أنه يعمل على تحفيز نشاط المخ باستمرار، والوقاية من الكثير من الأمراض المنتشرة، والتي تحدث نتيجة لنقص بعض الفيتامينات التي توجد في الأسماك بوفرة.

مكونات السيمون فيميه

سوف نحتاج إلى بعض المكونات المتاحة لدينا، والتي يمكننا الحصول عليها بسهولة، منها: سلمون مدخن، حبة صغيرة من البصل تقطع صغيراً، ½ معلقة صغيرة من الملح، ½ ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، ½ ملعقة صغيرة من الثوم البودر، 2 ملعقة صغيرة من الصويا صوص، 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون، 2 ملعقة صغيرة من صلصة الصويا، ملعقة صغيرة من ماء الورد، مقدار كافي من الزيت.

طريقة تحضير السيمون فيميه

نحضر صينية ونقوم بدهنها ببضع قطرات من الزيت، ثم يتم رص السلمون فيها، على أن يتم لفه على شكل أصابع، في إناء آخر عميق يتم خلط المكونات الأخرى وتقلب حتى تمتزج جيداً، ثم يتم إضافتها وتوزيعها بشكل مناسب على أصابع السلمون الموضوعة بالصينية، حتى ينتهي الخليط.

نقوم بإدخال الصينية إلى الفرن على درجة حرارة مسبقة 180 درجة مئوية، لمدة ربع ساعة، إلى أن ينضج تماماً، ويأخذ اللون الذهبي من على الوجه، ثم يخرج من الفرن، ويتم إضافته بالمقلاة، ويقلب لمدة لا تقل عن عشر دقائق متصلة، ثم يضاف إلى أطباق التقديم، ويقدم مع السلطة والأرز، وبعض الخضروات الطازجة والمقبلات الأخرى، ويقدم بالهناء والشفاء.

السيمون فيميه مضافاً إليه بعض الأطعمة الأخرى

فنستطيع تقديم نوعاً آخراً من السيمون فيميه، ألا وهو مكرونة اسباجيتي بالسيمون فيميه، ولها من الفوائد والفيتامينات ما لا نستطيع ذكره في هذا المقال، ولكن يمكننا إضافة بعض المقادير الخاصة بطريقة السيمون فيميه مضافاً إلى المكرونة الاسباجيتي.

مقادير المكرونة الاسباجيتي بالسيمون فيميه

نحتاج إلى بعض المكونات البسيطة إلى تلك الوصفة، حيث نحتاج إلى: حبة متوسطة من البصل مقطعة صغيراً، 2 ـ 3 فصوص ثوم مفروم، بعض من صلصة الطماطم، سلمون مدخن، مكرونة اسباجيتي، زعتر مجفف، ملعقة صغيرة من ملح الطعام، بعض البهارات المتاحة، أو حسب الرغبة.

طريقة التحضير

في مقلاة على النار نقوم بإضافة كمية مناسبة من الزيت، وبعدما يقدح نضيف البصل المفروم، مع فصوص الثوم المفروم، ويتم التقليب بشكل جيد إلى أن يكتسب اللون الذهبي الفاتح جداً، ثم نقوم بإضافة عصير الطماطم، مع إضافة كوباً من ماء السلق الخاص بالمكرونة، وتقلب جيداً وتترك على النار إلى أن تصل لمرحلة الغليان، ثم يتم إضافة الزعتر والبهارات المتاحة، والملح والفلفل الأسود، ثم يتم التقليب بشكل جيد حتى تتجانس.

وتترك مرة أخرى لتصل لمرحلة الغليان بسرعة هذه المرة، ومن ثم نقوم بإضافة المكرونة، وتقلب جيداً، ثم تترك على النار لمدة خمس دقائق، يتم إضافة السلمون المدخن لها بعد ما تسويته على نار هادئة وبعض من البهارات والثوم المفروم، ثم يضاف على الطبق، ويتم تقديمه مع بعض المقبلات والسلطة، ويقدم بالهناء والشفاء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد