طريقة عمل برياني بلحم الغنم بأسهل الطرق مع طريقة التحضير

يحتوي لحم الغنم على الكثير من الفيتامينات والفوائد التي تساعد الجسم في التخلص من العديد من الأمراض، كما أنها تغذي الجسم وتحافظ على نشاطه الدائم، كما أن الإضافات التي تحتوي عليها هذا الطعام لها الكثير من الفوائد الأخرى التي تساعد على حرق الدهون، كما أنها تعمل على تغذية الجسم وتحفيز عمل الجهاز المناعي للجسم.

طريقة عمل برياني بلحم الغنم

طريقة عمل برياني بلحم الغنم

ومن الجدير بالذكر أن لحم الغنم يحتوي على فوائد متعددة تساعد على تنشيط خلايا المخ، كما أنها تعمل على تقوية العضلات بالجسم، ونموها بشكل صحي، ونحن الآن بصدد التعرف على الأسلوب المثالي للتعرف على طريقة عمل برياني بلحم الغنم المغذي والمفيد، وسوف نعرض التفاصيل في السطور القادمة.

طريقة عمل برياني بلحم الغنم

تتميز تلك الوصفة بإضافة جميع المكونات ذات الفوائد الكثيرة، والتي تساعد الجسم على النمو بشكل صحي وطبيعي، كما أنها مغذية بشكل كبير، ويحبها الكثير من الأطفال والكبار، وتحتوي على فيتامينات ومعادن لازمة لحصول الجسم على احتياجاته، والتي تحفز نشاط الجسم لفترة كبيرة.

وسوف نحتاج إلى بعض المكونات الهامة في هذه الوصفة، مثل: لحم غنم، 2 كوب من الأرز البسمتي، حبة صغيرة من البصل المفروم، 2 كوب من اللبن الحليب، ملعقة صغيرة من الثوم المفروم، زعفران مذاب في ¼ كوب من الماء، ½1 لتر من الماء، ربع كوب كسبره خضراء مفرومة، بهارات حسب الرغبة، 3 ملاعق كبيرة من النعناع الجاف، 2 ملعقة كبيرة من السمن.

وسوف نحتاج أيضاً إلى 2 ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج المبشور، مع ملعقة صغيرة من الملح، وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، وملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض، ورق لورا، ¼ ملعقة صغيرة كاري، ¼ ملعقة صغيرة كركم.

طريقة تحضير البرياني

يتم سلق اللحم بشكل جيد، حتى يبدأ في مرحلة التسوية، ولا يصل إلى التسوية الكاملة، ثم نقوم بإضافة السمنة إلى إناء عميق على النار، وبعد أن تذوب السمنة نقوم بإضافة البصل مع بعض الثوم، ويقلب حتى يصبح لونه ذهبي فاتح جداً، فنقوم بإضافة الكسبرة الخضراء، مع الزنجبيل، والنعناع، مع استمرار التقليب.

ثم نقوم بإضافة اللحم المسلوق مع ورق اللورا، والبهارات المختلفة حسب الرغبة، ثم نقوم بإضافة اللبن الحليب مضافاً إليه ماء الزعفران المنقوع، ويترك على نار هادئة، حتى تمام التسوية، ونجد أن اللحم وصل لمرحلة التسوية المطلوبة، ثم نقلبه جيداً، ونخرج ورق اللورا.

طريقة إضافة الأرز إلى الخليط السابق

بعد القيام بغسيل الأرز جيداً وتركه جانباً ليتم تصفيته، نقوم بإضافة الأرز البسمتي إلى الخليط السابق على النار، ونقلبه جيداً حتى يمتزج الخليط، ويقلب الأرز بشكل جيد، ثم نتركه على النار الهادئة، وذلك بعد إضافة شوربة اللحم على الأرز، ويترك على نار هادئة إلى أن يصل الأرز لمرحلة النضج التام.

يمكن إضافة بعض الكاري والكركم إلى شوربة اللحم، على جزء من الأرز، والجزء الآخر يتم إضافة ماء الزعفران عليه، وذلك بالطبع للحصول على أرز البرياني الملون، كما يمكن إضافة اللون الأخضر أيضاً عن طريق سلق كمية من الخضروات الأخرى، والحصول على اللون الأخضر المميز، كما يمكن استخدام بعض الألوان الصناعية المصرح بها، للحصول على الألوان المختلفة، كما يمكن إضافة بعض المكسرات إلى البرياني، فيعطي تغذية إضافية والكثير من فوائد المكسرات مضافاً إلى فوائد البرياني بلحم الغنم.

بعد تمام تسوية الأرز، يتم إضافته في أطباق التقديم، ثم يقدم مع سلطة، والعديد من المقبلات المختلفة، كما يتم تزيين الأطباق ببعض البقدونس المبشور، وغيرها من الأشكال المميزة التي يمكن صنعها بسهولة، ثم يقدم بالهناء والشفاء..


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد