طريقة عمل المهلبية بطعم رائع وقوام كريمي

المهلبية من الحلويات اللذيذة والبسيطة المحببة لكثير من الناس الصغار والكبار أيضاً فهي تتكون من الحليب والنشا والسكر والفانيليا ويضاف إليها المكسرات بعد ذلك وهي من الحلويات التي تقدم باردة، وتحتوي المهلبية على الكثير من الفوائد الصحية فهي تحتوي على الحليب الغنى “بالكالسيوم” المفيد لصحة الجسم لأنه يحمي الجسم من هشاشة العظام ومن المعروف أن المهلبية يكون لونها أبيض ولكن من الممكن أن تحضر بعدة طرق تستطيعين سيدتي أن تضيفي إليها الكاكاو أو عصير البرتقال وتزين بعد ذلك بالمكسرات أو الفاكهة واليوم سوف أعرفك سيدتي في هذا المقال على طريقة تحضير المهلبية لكي تصنعيها بنفسك وتقدميها لعائلتك وكل أفراد أسرتك على سفرتك في شهر رمضان الكريم وأرجو أن تجربيها وتنال إعجابك.

طريقة عمل المهلبية

المكونات

  • 1 لتر لبن حليب. 
  • 5 ملاعق كبيرة من النشا. 
  • 4 ملاعق كبيرة من اللبن البودرة. 
  • 4 ملاعق كبيرة من السكر. 
  • 1ملعقة صغيرة فانيليا سائلة. 
  • كمية من المكسرات للتزين. 

طريقة تحضير المهلبية

  1. احضري سيدتي إناء مناسب وضعي فيه الحليب والنشا والسكر والفانيليا واللبن البودرة وقومي بتقليبهم مع بعض جيداً. 
  2. ضعي الإناء على نار هادئة واستمري في التقليب إلى أن تحصلي على قوام ثقيل وكريمي وهذا هو قوام المهلبية المطلوب. 
  3. ارفعي الإناء من على النار وأحضري كاسات التقديم ووزعي فيها خليط المهلبية وزينيها بعد ذلك بالمكسرات المفضلة لديك تستطيعي أن تضعي لوز، أو بندق، أو فستق حلبي حسب ذوقك الخاص. 
  4. أدخلي الكاسات إلى الثلاجة لمدة ساعتين حتى تتماسك وقدميها بعد ذلك لعائلتك وضيوفك على مائدة رمضان فهي شهية ولذيذة جداً ومن أفضل الحلويات اللذيذة والخفيفة التي تقدم في شهر رمضان.
  5. وتستطيعي سيدتي أيضاً أن تضيفي لها نكهات مختلفة مثل الكاكاو والقهوة وتزينيها بالفاكهة مثل الفراولة، والموز، والتفاح لكي ترفعي من قيمتها الغذائية أيضاً. 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد