طريقة عمل المكرونة بالبشاميل … انسي انك تشتري من برة تاني

المكرونة بالبشاميل هي أحد أفضل الاطباق على المائدة المصرية على الاطلاق فلا تكاد تخلو عزومة أو مناسبة أو بغير مناسبة من صينية مكرونة تزين المائدة، وكما يقال لكل شيخ طريقة لكن تتميز تلك الأكلة بعدم التعددية التركة فقط في كمية البشاميل وقوامها وهو ما يجعل منها صينية ناجحة أو غير ذلك.

مكونات صينية المكرونه بالبشاميل

  • كيلو من اللحم المفروم (صينية تكفي من 6اشخاص إلى 8 أشخاص).
  • عدد 2بصلة كبيرة
  • ملح .
  • فلفل اسود.
  • مكرونة بينا وزن 800جرام.
  • 2كيلو لبن حليب .
  • 10ملاعق من الدقيق الابيض.
  • جبن موتزريلا ربع كيلو .
  • سمن بلدي كمية مناسبة لعدد ملاعق الدقيق أي ملعة سمن لكل ملعقتين دقيق.

طريقة عمل المكرونه بالبشاميل

نقوم بتجهيز المكرونه بسلقها في ماء يغلي لمدة 7دقاق ويراعى اختيار أنواع المكرونه الجيدة، بعد عمليه السلق نقوم بانتشال المكرونه من ماء السلق ونضع عليها ملعقة من الزيت ونقوم بالتقليب حتى لا تتماسك حبات المكرونه ببعضها وتظل برونقها .

تجهيز اللحم المفروم لصينية المكرونه

طريقة عمل المكرونه بالبشاميل

 

نقوم بتخريط البصل أي تقطيعه إلى مكعبات صغيرة الحجم ونضيف في إناء الطبخ الزيت ونقوم بتسخين ه قليلا ثم نضع البصل ونقوم بتحريك البصل حتى يتغير شكلة ويصبح طري وذا لون فاتح، ثم نضيف اللحم ونقوم بالتقليب مع إضافة الفلفل الأسود والملح ونقوم بالتقليب حتى يتغير لون اللحم كما في الصورة أعلاه ثم نضيف كوب ماء صغير ونتركه على نار هادئة حتى ينضج احيانا تحتاج اللحم إلى كوب ماء اضافي إن جف الماء قبل تمام النضج.

طريقة عمل البشاميل اللذيذ

طريقة عمل المكرونه بالبشاميل

نقوم بوضع الدقيق فوق ملاعق السمن بعد أن نقوم بتسخين السمن جيدا على النار ونقوم بالتحريك حتى تصير مثل الصورة أعلاه ثم نقوم بعمل أهم خطوة وهي صب اللبن الدافئ فوق الدقيق والسمن .

طريقة عمل المكرونه بالبشاميل

الخطوة الثانية نقوم بصب نصف كمية اللبن مع التقليب السريع حتى تتماسك ثم نقوم بوضع الجزء الثاني من اللبن مع التحريك ولا ننسى أن يكون الإناء على نار هادئة ونقوم بالتحريك وإضافة الملح وقليل من الفلفل الاسود حتى تصبح مثل الكريمه ولكن ثقيلة القوام، هنا نكون قد قمنا بتجهيز الصينيه ثم بعد ذلك نبدأ في عمليه الطهي.

طهي صينيه البشاميل

طريقة عمل المكرونه بالبشاميل

نقوم بوضع القليل من السمن في الصينية ونقوم بفرده على السطح حتى لا تلتصق المكرونه ثم نضع الجزء الأكبر من المكرونه في الصينيه ثم نضع عليها طبقة اللحم ونضيف ربع كمية البشاميل فوق اللحم، ثم نضيف باقي المكرونه ثم كمية البشاميل ثم نرش الوجهه بطبقة من الجبن الموتزريلا ثم نقوم بإدخال الصينيه في فرن متوسط الحرارة حتى يحمر الوجه ويصبح كما في الصورة التاليه.

 

صورة بعد الخروج من الفرن مباشرة اون وطعم ورائحة لا تقاوم  .

الشكل بعد تمام النضج والتقطيع .


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد