طريقة عمل المحشي بالفراخ على الطريقة المصرية

تشتهر أكلة المحشي في جميع أنحاء الوطن العربي ويختلف مسماها وطريقة عملها باختلاف كل بلد إلا أن غالب الناس يحبوه بالطريقة التقليدية بدون أي إضافات من الفراخ واللحوم ويتم إضافتهم بجانب الأكل، وستجد أدناه وصفة لطبق مصري محشو بنكهة لذيذة،  يمكن تطوير مهاراتك باستمرار في فن التحضير، وكل ذلك من أجل عمل طبق المحشي المصري الشهير الذي يشتهر بيه الشعب المصري، ونجد أن المحشي طبق شهير في المطبخ المصري، والطريقة المصرية لخلط المحشي هي الأكثر جاذبية للذواقة لأنها تمنحك تجربة لا تُنسى من خلال الكشف عن خلطة المحشي الغامضة وينتهي بك الأمر بأجمل وجبة محشي على مائدة طعامك، نوفر لكم الخلطة بالتفصيل مع الوصفة الصحيحة لعمل المحشي.

طريقة عمل المحشي

طريقة عمل المحشي

طريقة عمل المحشي
طريقة عمل المحشي

 

افضل طريقة لعمل كبسة الدجاج الخليجية 2022

خطوات عمل المحشي بالطريقة الكلاسيكية

يمكنكم عمل المحشي باستخدام ورق العنب أو الكرنب أو ورق الخس وذلك بالطريقة الأتية :-

  • يتم نقع ورق العنب أو ورق الخس أو الكرنب في ماء مغلي.
  • يصفي الورق من المياه بعد السلق.
  • يتم تجهيز الحشو جانبا بغسل كوب أرز وإضافة معجون الطماطم المُضاف إليه اعواد الشبت والكزبرة والبهارات وقليل من الشطة حسب الطلب.
  • يتم تقطيع أوراق العنب أو الخس أو الكرنب لقطع تقريبا مربعه أو مستطيلة بحجم راحة اليد ثم يتم ملئها بقليل من الحشو السابق تجهيزه ويلف علي شكل إصبع ويتم رص ما يتم لفه في إناء يمكن تغطيته.
  • بعد نهو رص جميع أوراق العنب أو الخس أو الكرنب بالحشو وبكامل الإناء يتم وضع الماء بمساواة أعلاه ويتم وضع ورق فويل فوقه ويحكم غلق غطاء الإناء.
  • يتم وضعه علي نار هادئة لحين النضج ويقدم بالهنا.
طريقة عمل المحشي
طريقة عمل المحشي

خطوات عمل المحشي بالفراخ

يتم تنفيذ نفس الخطوات السابقة ولكن يتم تجهيز قطع الفراخ المتبلة حسب الطلب وعند رص المحشي يتم وضع طبقة من المحشي ثم يتم وضع قطع الفراخ المتبلة ثم نستكمل وضع المحشي أعلاه ويوضع مياه بمستوى نهاية رص أصابع المحشي ويتم حكم غلق الغطاء بورق الألومنيوم ثم يتم وضع غطاء الإناء ويوضع علي نار هادئة لحين نهو الطهو


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد