طريقة عمل السمان المحشي بالخطوات.. “أحسن من المحلات”

السمان من الوجبات الساحرة التي يعشقها العديد بسبب مذاقها الساحر، حيث يمكنك تحضيره بأبسط الطرق أفضل من المحال لمفاجأة أفراد عائلتك، فهي من الوجبات التي تشعر في بداية الأمر أنه يستحيل إعدادها بطريقة إحترافية ولكن بخطوات بسيطة يمكنك الحصول على أفضل طبق من شأنه إضفاء لمسة خاصة على سفرتك، ويعتبر الأنسب في العزومات لكونه أرخص من الحمام وطعمه حلو، لذلك تقبل ربنا البيوت على تحضيره  كوجبة مميزة لضيوفها وأبنائها.

السمان المحشي

مكونات السمان المحشي

عليك إحضار عدد من المكونات التي تحتاجين إليها لإخراج وصفتك كما يجب أن تكون وضمان نجاحها، والتي جاءت على النحو التالي:

سمان.

كزبرة خضراء.

بصل شرائح رفيعة.

زبيب.

قرفة.

حبهان.

قرنفل.

ملح

فلفل أسود.

زعتر .

بهارت مشكلة.

طماطم.

بصل.

2 ملعقة صلصة طماطم.

طريقة عمل السمان المشوي

خطوات تحضير السمان المحشي بطريقة الشيف مروة الشافعي

عليك إتباع الخطوات التالية بدقة تامة للحصول على أشهى الأطباق، لتكوني منافسة للمحال المتخصصة في تحضير السمان خطوة بخطوة بسهولة.

  • الخطوة الأولى: يجب تنظيف السمان جيدًا بالملح والخل والليمون مع القليل من الماء، واتركيه لمدة 10 دقائق بهما، ومن ثم يتم غسله ويترك في ماء مذاب به 3 ملاعق كبيرة دقيق لتكوني قد اتممتي مهمة غسيله جيدًا.
  • الخطوة الثانية: عليك تحضير الحشو من خلال وضع القليل من الزيت في المقلاة وإضافة البصل والبهارات والزبيب واتركيهم لدقائق معدودة، ثم ارفعيهم من على النار وضيفي إليها الكزبرة الخضراء.
  • الخطوة الثالثة: يتم حشو السمان من البطن والرقبة، وعند الانتهاء عليك لفه بعد تكتيف الجناح والرجلين في قطعة من ورق الفويل وفوقها قطعة من ورق حفظ الأطعمة البلاستيك، واغلقيها مع خرمها بخل الأسنان عدة ثقوب.
  • الخطوة الرابعة: أضف المياه في وعاء وضعه على النار، ونقوم بسلق السمان مع وضعه في هذا الوعاء المضاف له الطماطم والبصل والبهارات والصلصة.
  • الخطوة الخامسة: يترك السمان على النار لمدة تصل إلى نصف ساعة على أن تكون النار المستخدمة في التسوية عالية، وذلك حتى تمام النضج، وفي النهاية قم بتصفيته من الشوربة وبتم تشويحه مع السمنة ويوضع تحت الشواية.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد