طريقة عمل البيض البودرة وكيفية حفظه لمدة عام كامل

أن استخدامات مسحوق البيض البودرة عديدة ومفيدة وخصوصا بعد إثارة الجدل حول نزوله إلى الأسواق المصرية مؤخرا، لذلك فإن صناعة بودرة البيض هي مهارة مفيدة لا بأس  من معرفتها، علي سبيل المثل يمكن أن تستفيد من هذه المهارة إذا كنت تمتلك حظيرة دجاج ولديك مخزون فائض لا بأس  به من إنتاج الدجاج من البيض وترغب في تخزين المزيد من هذا البيض علي المدى الطويل لاستخدامه لاحقا، هنا تظهر أهمية البيض البودرة كخيار ممتاز وسهل التنفيذ.

البيض البودرة وكل ما تريد ان تعرفه عنه المذاق والسعر

مسحوق بودرة البيض ليس بالأمر الحديث فاستخداماته متنوعة فهو الخيار المفضل كوجبة خفيفة لمحبي الوجبات السريعة التحضير وأيضا مفضل للرحالة ومحبي التخييم حيث إن البيض البودرة خفيف الوزن ويسهل تخزينه في مساحة صغيرة ولا يحتاج إلى تبريد لحفظه فترات طويلة.

هناك طريقتان يمكنك استخدامهم من أجل صناعة بودر البيض ولكل طريقة إيجابيتها وسلبياتها، الطريقة الأولى يستخدم فيها البيض المطبوخ وهي سريعة نسبيا حيث تختصر عملية طبخ البيض الوقت اللازم لتجفيف البيض وصناعة البودرة، وهي طريقة آمنة صحيا يتم القضاء فيها علي أي بكتيريا معلقة أثناء عملية الطهي، أما الطريقة الثانية فهي أطول قليلا يتم استخدام البيض النيئ فيها والمنتج النهائي منها يكون أقرب إلى حد كبير نسيج البيضة عند إعادة تكوينه، ولكن يجب أن نراعي شراء البيض من مصدر موثوق به وآمن صحيا لضمان خلوه من البكتيريا أو الأمراض.

في كلتا الطريقتين يتم استخدام أداة مجفف الطعام الكهربي من أجل الحصول علي نتائج أفضل وأسرع.

الطريقة الأولى لصناعة بودرة البيض

نقوم بخلط عدد ستة بيضة في وعاء كبير باستخدام الويسكر أو الخلاط اليدوي الكهربائي للتأكد من امتزاج الخليط جيدا، ثم بعد ذلك في مقلاة غير لاصقة نطهو البيض حتى ينضج، بعد نضوج البيض يظهر هنا دور مجفف الطعام حيث نقوم بوضع البيض المطهي علي صواني المجفف علي هيئة قطع صغيرة ونراعي توزيعه جيدا وترك مسافات بين كل قطعة، نضبط المجفف علي 70 درجة مئوية ونترك المجفف يعمل لمدة أربع ساعات، عندما يجف البيض تماما نقوم بوضعه في مطحنة للحصول علي بودرة بيض بسهولة.

الطريقة الثانية

تشبه كثيرا الطريقة الأولى ولكن دون طهي للبيض حيث نكتفي بخفق البيض جيدا ونضعه علي الصينية السيلكون الخاصة بالمجفف وضبط المجفف علي 70 درجة مئوية ونتركه لمدة 12 ساعة للحصول علي البودرة.

صلاحية البيض البودرة

قد تمتد صلاحية مسحوق البيض إلى فترة طويلة إذا تم الحفاظ عليه في وعاء محكم الإغلاق بعيد عن الهواء لفترة تصل إلى عام كامل، لذلك احرص على تدوين تاريخ الصنع علي عبوة المسحوق لتضمن استخدامه دون قلق

طريقة استخدام مسحوق البيض في إعداد الطعام

يتم استخدام مسحوق بودرة البيض لإعداد وجبة سريعة باستخدام معيار كبير من المسحوق وإضافة معلقتين من الماء إلى المسحوق وتقليب المزيج جيدا ثم استخدامه وطهيه في مقلاة غير لاصقة للطعام.

مذاق البيض بودر

بالطبع لا توجد مقارنة بين مذاق البيض الأصلي وبين مذاق البيض المسحوق فالأول المذاق فيه قوي وواضح بينما الثاني لابأس به ومقبول لكن يفتقد إلى نكهة الطعم الأصلية بشكل ملحوظ.

سعر البيض البودرة

يصل سعر الكيلوجرام الواحد إلى حوالي 89 دولار في أمريكا وتباع بشكل منفصل أو بيضة كاملة وحتي الأن المنتج غير متوفر بالأسواق المصرية ومتواجد عالميا فقط.

سعر البيض البودرة
سعر البيض البودرة
سعر البيض البودرة
سعر بودرة البيض


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد