طريقة عمل البيتيفور في المنزل.. تعرفي على طريقة التحضير

يعرف المصريون بالكثير من أنواع الحلويات، خاصة في المناسبات، حيث يتم عمل البيتيفور في عيد الفطر، حيث يحتفل المسلمون في مصر بحلول عيد الفطر المبارك وبعمل الكثير من الكعك والبسكويت والبيتيفور، والكثير من الحلويات المختلفة الخاصة بمثل تلك المناسبات، ومن المعروف أن تلك الحلويات لها طعم مميز جداً، كما أن لها العديد من الأشكال التي يمكن تزيينها بها، لإعطاء بهجة وأشكال متميزة.

طريقة عمل البيتيفور في المنزل

طريقة عمل البيتيفور في المنزل

كما أنه يمكن القيام بعمل بعض البيتيفور في غير الأعياد، حيث أن له طعم جميل ومميز، وله أشكال متنوعة ويمكن إضافة الكثير من الزينة إليه للتغيير من أشكاله وعمل الكثير منها، وبالتالي فإنه لابد من عرض طريقة عمل البيتيفور في المنزل، حتى تستطيع أي ربة منزل القيام بعمله لأسرتها في جميع المناسبات.

طريقة عمل البيتيفور في المنزل

من الحلويات ذات المذاق المميز والرائع والتي يعشقها الكثيرون، والتي لها أصل فرنسي، حيث أنه يمكن صنع البيتيفور بالشيكولاتة، ويزين بالمربى، ويزين بجوز الهند، ويمكن إضافة بعض المكسرات اللذيذة والمغذية أيضاً له، كما يزين بالعديد من الأشياء الأخرى الخاصة بالحلويات، والتي تعطيه طعماً أكثر تميزاً، كما تضفي البهجة والسعادة على النفوس خاصة بالنسبة للأطفال الذي يفرحون بتلك العادات الرائعة، كما أنه يحتوي كل قطعة من البيتيفور على 83 سعر حراي.

مقادير البيتيفور

فيما يلي ولتحضير البيتيفور المتميز رائع المذاق، سنحتاج إلى بعض المكونات والمقادير مثل: 2 حبة من البيض كبير الحجم، كوب متوسط من السكر الناعم، ½ كوب من الزيت، ملعقة صغيرة من الفانيليا، ملعقة كبيرة من الكاكاو، ملعقة صغيرة من البيكنج بودر، 5 أكواب من الدقيق الفاخر الأبيض.

طريقة تحضير البيتيفور بالمنزل

يتم إضافة الفانيليا إلى البيض، ويتم إضافة السكر عليهم في إناء عميق، ثم يتم خفقهم لمدة خمس دقائق متصلة إلى أن تتجانس المكونات بشكل متساوي، ثم يتم إضافة الكاكاو إلى الخليط ويتم الخفق مرة أخرى حتى يتم التجانس مرة أخرى، ويتشرب الخليط كمية الكاكاو التي تمت إضافتها، ثم يضاف كمية الزيت ويعاد الخفق لمدة دقيقتين متصلتين، وفي إناء آخر يتم خفق الدقيق مع البيكنج بودر، ويتم خلخلتهم جيداً حتى تتجانس المكونات.

ويتم إضافة الدقيق جزءاً تلو الآخر على الخليط السائل مع استمرار التقليب، إلى أن تتجانس المكونات ومع انتهاء كمية الدقيق يتم الخفق بشكل أقوى حتى لا يترك تكتلات ويتم خفقهم بشكل متساوي حتى تختلط المكونات جيداً مشكلة عجينة لها قوام لين، ولكنها متماسكة، يتم يتم تشكيل العجين إلى قطع متساوية.

يتم تشكيل كل قطعة من العجين إلى اسطوانة طويلة بطول القالب الخاص بماكينة البيتيفور الموجودة بالمنزل، ويتم وضع الشكل المراد استخراج العجين بشكله، ثم يتم إغلاق الماكينة، ويتم الضغط عليها ليخرج الشكل الذي تم تثبيته بالماكينة، وبعد نفاذ كمية العجين داخل الأسطوانة الخاصة بماكينة البيتيفور، يتم تغيير الشكل الخاص بطباعة الأشكال، ويضاف مقدار آخر من العجين.

ويتم تكرار تلك العملية إلى أن ينتهي مقدار العجين كله، ثم يتم رص الأشكال داخل الصواني، وتدخل الفرن على 180 درجة مئوية، ثم تترك لمدة عشر دقائق حتى تتشمع، ومن ثم نقوم بخفض النار ونجعلها نار هادئة، إلى أن تصل لمرحلة النضج، وتأخذ لون ذهبي فاتح على الوجه، فيتم إخراجها، ثم تترك لتبرد.

الطرق الممكنة لتزيين البيتيفور

نستطيع تزيين البيتيفور بإضافة قطعتين وبينهم كمية مناسبة من المربى، ثم نقوم بتغطيتها بجوز الهند من الخارج، منتصف الحبتين، أو يمكن إضافة بعض الشيكولاتة الجافة للتزيين بعد المربى، كمايمكن إضافة بعض المكسرات إلى البيتيفور على شكل نجمة أو وردة فتكون فارغة من المنتصف، فيمكن وضع أي نوع من المكسرات، لتعطي شكلاً جمالياً إضافة إلى الطعم المميز، والفوائد الكثيرة المتعددة، ثم يوضع في أطباق التقديم بعد إتمام عملية التزيين بأشكال متعددة.. ويقدم بالهناء والشفاء..


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد