طريقة عمل البسبوسة بسهولة جدا

طريقة عمل البسبوسة العادية بالسميد والحليب أو الزبادي

 

بسبوسة أو هريسة أو قلب لوز أو شامية تختلف الاسماء والوصفات والنكهات وهذه حلوى شرقية مصنوعة من السميد والشربات مثل الفستق واللوز والفول السوداني وحتى جوز الهند واللبن والماء وماء الزهر فقط طريقة عمل البسبوسة صعبة للغاية لأنها تحتوي على تقنية معينة لا يعرفها سوى أفضل صانعي الحلوى ولكني أقدم لكم اليوم وصفة بسيطة من البسبوسة بالكمية المناسبة بنتائج مبهرة.

 

كل من جربها سألني عن الوصفة وقال لي أن البسبوسة أفضل من المحل لقد تعلمتها من طباخة رائعة كانت والدة وليد وكانت واضحة المعالم للغاية جربتها وعملت بنسبة 100٪ من البداية لأن المكونات كانت صحيحة وكانت التقنية واضحة ودقيقة صيح كيف تجعل البسبوسة سهلة وسريعة ولذيذة.

 

مقادير البسبوسة

 

  1. ثلات اكواب سميد نصف غليظ
  2. كوب ونصف سكر
  3. نصف كوب زيت
  4. نصف كوب حليب أو علبة زبادي صغيرة
  5. ربع كوب ماء ورد
  6. ربع ملعقة صغيرة خميرة الحلوى
  7. مقادير شاربات البسبوسة
  8. كوب ونصف سكر
  9. ثلاث اكواب ماء
  10. ملعقة عسل
  11. نصف فنجان ماء ورد

 

طريقة تحضير شراب باربوسا في وعاء ضعي السكر والماء واتركيه على نار هادئة لمدة عشر دقائق بمجرد أن يبرد أضف ملعقة كبيرة من العسل ونصف كوب من ماء الورد المكونات 3 أكواب سميد + 1/2 كوب سكر و1/4 ملعقة صغيرة خميرة ثم نخلط المكونات السائلة مع الزيت والحليب مع ماء الورد ثم نضيفها إلى المكونات الجافة ونخلط المزيج ثم جربها بأصابعك.

 

قم بخلط السكر والسميد لمدة ثلاث دقائق دهن صينية السميد بالزيت أو الزبدة وضعي فيها خليط البابوسة ووزعيها بالتساوي في جميع أنحاء الصينية ثم استخدمي ظهر الملعقة لتسطيح سطح البابوسة حتى يصبح لها نفس الشكل والقوام الجميل.

 

ملحوظات

استخدم الصينية المصورة لخدمة هذه المكونات نضع في الفرن الساخن على نار متوسطة ونتحول إلى اللون الأحمر من الأسفل نضعه على النار من الأعلى حتى لا يتحول لون البسبوسة إلى البني الذهبي.يمكنك التفكير في وجه البسبوسة السمين إلى حد ما للحصول على لون بني ذهبي جميل أخرجناه مباشرة من الفرن وخلطة ندى الفاكهة المجمدة دعها ترتاح بين عشية وضحاها أو ست ساعات قبل التقديم قم بتقطيعها وتزيينها بالمكسرات أو اللوز أو الفستق أو الفول السوداني حسب الرغبة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد