طريقة تحضير كاب كيك أو المادلين الفرنسي بسهولة جدا

كاب كيك أو المادلين الفرنسي

 

كيفية تحضير الكعك اليومي بسهولة بدون خلاط كهربائي اعتدنا على الكب كيك المزين بالكريمة المخفوقة بألوان ونكهات مختلفة فما رأيك في كب كيك عادي أو ميديلين فرنسية بالمربى فقط هذه الوصفة سريعة وسهلة وتحتوي على مكونات بسيطة ولا تحتوي على كريم أو زيت أو ملونات طعام وهي مناسبة للأطفال الصغار تحت سن الثانية أو كبار السن أو الذين يعانون من حساسية الكريمات.

 

يتم تقديم الحلوى جنبًا إلى جنب مع قهوة الصباح خاصة في المقاهي والمؤسسات والمستشفيات حيث تحتوي على مواد تحافظ على شعورك بالشبع والنشاط طوال الوقت أقدم لكم اليوم وصفة مادلين سهلة وناجحة للغاية باستخدام أبسط المكونات والطرق التي يمكن لكل أسرة استخدامها.

 

كيفية تحضير مادلين

 

  1. مقادير المادلين الفرنسي
  2. اربع بيضات
  3. كاس غير مملوء سكر
  4. كاس غير مملوء زيت
  5. نصف كاس حليب
  6. كاسين طحين
  7. كيسين خميرة الحلوى
  8. كيسين بودرة الفانيلا
  9. مبشور ليمونة
  10. كاسات ورقية
  11. مربى البرتقال أو المشمش للتزين

 

اخفقي أربع بيضات بمضرب يدوي أضيفي السكر وخلاصة الفانيليا ثم أضيفي الزيت واستمري في الخفق ثم أضيفي الحليب شيئًا فشيئًا واستمري في الخفق نخلط كيسين من خميرة الحلويات والدقيق ونضيفيها إلى الخليط بملعقة خشبية أو سيليكون ملعقة التحريك.

 

نحصل على خليط إسفنجي لكنه عديم الرائحة قليلاً نقوم بإعداد الأكواب الورقية ونضعها في Madeleine Mall أو Madeleine Tray ونملأ كل كوب ثلاثة أرباع ممتلئًا يا مادلين الفرنسية نخرجها من الفرن ونتركها تبرد ثم نزينها بمربى المشمش وبعض فتات الخبز كما في الصورة أو بجوز الهند لأنها تأتي مع مربى المشمش ولها نكهة خاصة.

 

وشهيتكم طيبة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد