طريقة تحضير بسكويت مربى الفراولة اللذيذ في الخلاط الكهربائي بمكونات متوفرة في كل منزل

بسكويت مربى الفراولة من أبسط وأسرع أنواع البسكويت التي تستطيعي سيدتي أن تقومي بتحضيره في المنزل بكل سهولة  فطريقة تحضيره بسيطة ومكوناتة موجودة في منزلك وقد اقترب عيد الفطر المبارك فأنصحك سيدتي أن تصنعية مع حلويات العيد المختلفة مثل الكحك، والبيتي فور، والغريبة كنوع من التغير في أنواع حلويات العيد التقليدية ويتميز هذا النوع من البسكويت بمذاقه الرائع المميز فطعم مربى الفراولة مع البسكويت لذيذ جداً والبسكويت من أنواع الحلويات الشهية التي يحبها الصغار والكبار أيضاً فهو يكون سهل وسريع في التحضير ومكوناتة بسيطة ولا يستغرق وقت في إعداده واليوم سوف أعرفك سيدتي على نوع من أنواع البسكويت البسيط واللذيذ وهو بسكويت “مربى الفراولة ” فتستطيعي سيدتي أن تحضري هذا النوع من البسكويت بكل سهولة في المنزل وتقدميه في الأعياد والمناسبات والتجمعات العائلية مع كوب من الشاي الساخن أو القهوة لعائلتك وضيوفك فهو شهي ولذيذ فعلاً.

بسكويت مربى الفراولة

مكونات البسكويت

  • 1ونصف كوب دقيق 
  • 1 عدد بيضة 
  • 1/2كوب من السكر
  • 1/2 كوب من الزبدة المذابة
  • 1 ملعقة صغيرة بيكنج بودر 
  • 1/2كوب من مربى الفراولة 
  • 1ملعقة صغيرة فانيليا سائلة

طريقة التحضير

  1. احضرى سيدتي الخلاط الكهربائي وضعي فيه السكر، والذبدة المذابة، والبيضة، والفانيليا السائلة وقومي بخلط كل المكونات مع بعض جيداً. 
  2. احضري طبق عميق وضعي فيه الدقيق، والبيكنج بودر وقومي بتقليبهم مع بعض جيداً وقومي بنخل الدقيق حتى تحصلي على بسكويت هش ولذيذ. 
  3. احضري الخليط السائل الموجود في الخلاط الكهربائي وضيفي الخليط على الدقيق وقومي بتقليب المكونات مع بعض جيداً حتى يمتزج الخليط وتختفي كل حبيبات الدقيق وتحصلي على عجينة ملساء تستطيعي تشكيلها. 
  4. شكلي العجينة بعد ذلك على شكل كرات صغيرة وبعد ذلك قومي بعمل فتحة في منتصف العجينة وقومي بتشكيل كل كمية العجين بهذا الشكل. 
  5. احضري صينية وقومي بدهنها بالزيت وبعد ذلك ضعي فيها البسكويت وادخلي الصينية الفرن بعد ذلك علي درجة حرارة 180 لمدة 20 دقيقة تقريباً وعندما ينضج البسكويت أخرجيه من الفرن واتركيه يبرد. 
  6. ضعي مربى الفراولة بعد ذلك في كل فتحة من البسكويت وقدميه بعد ذلك لعائلتك وضيوفك مع كوب من الشاي الساخن فسوف يستمتعون كثيراً بطعمة فهو شهي ولذيذ وبسيط وأرجو أن تجربي الوصفه وتنال إعجابك. 

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد