سلطة المعكرونة الباردة.. إضافة لذيذة على الغداء

اقترب فصل الصيف وبدأنا نشعر بأجواءه الحارة منذ الأن، ومع ارتفاع درجات الحرارة يفقد الإنسان شهيته للأكل، ويختار الأكلات التي لا تشعره بالحرارة كالسلطات وغيرها، وتعد سلطة المعكرونة الباردة من السلطات المقبولة في مثل هذه الأجواء الحارة، وتعد إضافة جميلة على طاولة الطعام، غير انها تحتوي على نسب معقولة من السعرات الحرارية والبروتين والألياف.

سلطة المعكرونة الباردة.. إضافة لذيذة على الغداء

طريقة تحضير سلطة المعكرونة الباردة

  • نسلق نصف كيلو من المعكرونة ذات الحجم الصغير “الدوائر أو الهلال”، ومدة السلق تعود تبعاً للتعليمات الموجودة على الكيس، وبعد أن تنضج تماماً نقوم بتصفيتها وغسلها جيدا بالماء البارد، وتُترك لتبرد تماماً لنضيف باقي المكونات لها.
أنواع المعكرونة التي يمكن اعتمادها لتحضير سلطة المعكرونة الباردة
  • في وعاء الخلط نضع المعكرونة المسلوقة مسبقاً، ونضيف ملعقة صغيرة من الملح ونصف ملعقة صغيرة من السكر، وبعض الإضافات حسب الرغبة كالكرفس المفروم والخردل وقطع الفلفل الأحمر والأخضر، والقليل من الخل، كما يمكن إضافة ملعقة كبيرة من المايونيز والزبادي ويمكن الاستغناء عنهما.
  • يتم خلط كل المكونات مع بعضها وتوضع في الثلاجة وتقدم باردة على الغداء أو العشاء أو يمكن إعتبارها وجبة خفيفة في النهار.

سلطة المعكرونة الباردة تدخل ضمن وجبات الأنظمة الغذائية الصحية

كما ذكرنا سابقاً أن سلطة المعكرونة تحتوي على سعرات حرارية معقولة فيمكن الاعتماد عليها في الأنظمة الغذائية الصحية، كما أنها تحتوي على الألياف المفيدة للجسم وخاصة عندما نضيف الخضار لها، وأما السعرات الحرارية تعد قليلة جداً ويمكن الاستغناء عن السكر والملح المضاف لها إذا أردنا أن نحولها لوجبة صحية متكاملة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد