تعرف على أفضل وأغلى قطعية لحم يكشفها الشيف شربيني مع شرح فيديو أفضل طرق تسويتها

عند الذهاب لشراء اللحم، يكون أهم سؤال: ما هي أفضل قطعية لحم ممكن الحصول عليها؟

عرق الفليتو

اللحم الأحمر

وللرد على هذا التساؤل قام #الشيف_شربيني بتصوير حلقة خاصة من برنامجه الذي يعرض على شاشة cbc# سفرة، عرض فيها خطوات ذبح العجل وتقسيمه وتشفيته.

ومن خلال البرنامج رد الشيف شربيني على تساؤلات المتابعين عن أفضل قطعية لحم مجيبا بأنها #عرق_الفليتو.

الشيف شربيني

 

طرق مختلفة لتسوية عرق الفليتو

عدد الشيف شربيني عدد من الأطباق التي يستخدم في صنعها عرق الفليتو، وتحقق نتائج رائعة وتسوية سريعة وطعم لذيذ، حيث أفاد أنه من الممكن استخدام أطراف عرق الفليتو في عمل الحواوشي والكفتة.

أيضا يمكن فرمها واستخدامها في عمل المكرونة بالبشاميل، والرقاق والجلاش وكل الأكلات التي تستخدم فيها اللحم المفروم.

ومن طرق إعداد عرق الفليتو التحمير، والسلق، والفيلييه، والاستيك، واللحمة الباردة التي تربط بالخيط وتسوى، وتقطع ترانشات رفيعة لعمل أشهى السندوتشات. أما مكان عرق الفليتو فهو بين الضلوع من ناحية الظهر.

عرق الفليتو

 

مميزات عرق الفليتو وأسعاره

عرق الفليتو هو أكثر قطعية لحم تمتاز بالطراوة والمرونة، ولا تستغرق تسويتها وقتا طويلا، بالإضافة إلى طعمها الشهي وخلوها من الدهون، حيث يتم تشفيتها تماما وتخليصها من أي دهون.

أما سعرها، فهي القطعية الأعلى سعرا في لحم العجل حيث تعدى سعر الكيلو من عرق الفليتو 200 جنيه مصري، أما أقصى وزن ممكن أن يصل له عرق الفليتو فهو 2 كجم، وهو المفضل لصنع المشويات اللذيذة.

عرق الفليتو

 

لماذا عرق الفليتو هو المفضل؟

عرق الفليتو من اللحوم الحمراء الغنية بالبروتين عالي الجودة، بالإضافة إلى العديد من العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات الهامة لصحة الجسم.

وقد ذكر على موقع “#eatthis” أن تناول اللحوم الحمراء يعمل على تمنية العضلات والأنسجة، كما يمنح الجسم الطاقة اللازمة لأداء الوظائف المختلفة، كما أنها مصدرا مثاليا للحديد الذي يعمل على نقل الأكسجين وتخزينه في الجسم، وأيضا إنتاج كريات الدم الحمراء، وإنتاج الطاقة.

عرق الفليتو

 

عناصر غذائية إضافية موجودة في عرق الفليتو

بالإضافة إلى توافر الحديد في عرق الفليتو، هو أيضا غني بمادة الكولين، والسيلينيوم وهي من المواد المضادة للأكسدة، والتي تقي الجسم من العديد من الأمراض الخطيرة.

هو أيضا غني بعنصر الزنك: وهو معدن يعمل على تقوية المناعة، ويساعد على النمو والتطور، ويعلي من والوظيفة الإنجابية، وقوة بنية الخلية وصحتها، وأيضا انتقال النبضات العصبية.

عرق الفليتو

 

مواضيع ذات صلة

بيتزا البطاطس

أرز بالبن الحليب والقشطة

صينية الدجاج بالخضار

 

شاهد ذبح وتجهيز العجل، والحصول على عرق الفليتو في منزل الشيف الشربيني

https://www.youtube.com/watch?v=9rBYScI5Alw

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد