بطعم الحلواني.. طريقة تحضير فطيرة الحليب أحلى من الجاهزة

تعد فطيرة الحليب من أكثر المخبوزات المميزة للغاية وذلك لطعمها ورائحتها النفاذة التي تعجب الكثير من الأشخاص سواء كان كبار أو صغار ويرغبون في تناولها خاصة في وجبة الإفطار بجانب المشروبات الساخنة، ولذلك تبحث السيدات ربات المنزل عن أسهل واسرع طريقة يمكن من خلالها تحضير فطيرة الحليب داخل المنزل ومكونات اقتصادية وبطريقة سهلة.

مكونات عمل فطيرة الحليب

  1. ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية.
  2. كوبان من الدقيق الأبيض المنخول.
  3. ملعقتان كبيرتان من الحليب البودرة.
  4. ملعقة كبيرة من الزبدة.
  5. نصف كوب من الماء الدافئ.
  6. ربع ملعقة صغيرة من الملح.
  7. ملعقة صغيرة من ماء الورد.
  8. بيضة بدرجة حرارة الغرفة.
  9. ملعقة كبيرة.
  10. نصف ملعقة من السكر.

طريقة تحضير فطيرة الحليب

  • في البداية نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به الدقيق والملح والحليب ثم يتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد ويضاف عليهم البيض مع الإستمرار في الخلط.
  • نقوم بإحضار وعاء آخر ويوضع به الزبدة والخميرة والسكر وماء الورد ويترك جانبًا حتى تتفاعل المكونات، ثم نقوم بإضافة الماء الدافئ على الدقيق مع الإستمرار في العجن للحصول على قوام متجانس ويترك العجين لمدة حوالي 15 دقيقه حتى يرتاح.
  • نقوم بإضافة خليط الخميرة على خليط الدقيق مع عجنه مرة أخرى للحصول على قوام هش وناعم، ثم يتم تغطيه العجين لمدة حوالي نصف ساعة في مكان دافئ حتى يتخمر نقوم بتقسيم العجينه على شكل كرات متساوية.
  • يتم إحضار صينية وندهنها بالقليل من الزيت ونضيف عليها الفطائر ثم نقوم بتشكيلها على هيئة كرات متساوية الحجم ثم نفردها ونقوم بوضع القليل من الزبدة بين كل طبقة، ثم نقوم بلفها مثل الرول وتوضع في الصينية المدهونه بالزبدة على شكل دوائر ونقوم بدهن الوجه بالبيض، ثم تدخل إلى الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية حتى تنضج وتحصل على اللون الذهبي.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد