بطريقة المطاعم.. طريقة عمل التورلى في المنزل أحلى من الجاهز

يعد التورلى من أحلى الأطباق والوجبات التي يتم تحضيرها في المنزل والتي تقدم على الغداء كوجبة أساسية مفيدة لصحة الجسم لإحتوائها على الفيتامينات والمعادن الغذائية الصحية، حيث يتم تحضير التورلي في الفرن مدخنة، ولذلك سوف نتعرف فيما يلي على طريقة تحضير التورلي في المنزل بمكونات اقتصادية وطعم مميز.

مكونات عمل التورلى 

  1. بصلة كبيرة مفرومة ناعم.
  2. عدد حبتين من الطماطم.
  3. ربع كيلو من الفاصوليا الخضراء الطازجة مقطعة لقطع صغيرة.
  4. حبتان من الفلفل الأخضر أو الحار حسب الرغبة.
  5. ربع كيلو من الجزر مقطع إلى مكعبات.
  6. فلفل أسمر وهيل ناعم.
  7. ربع كيلو من البطاطس مقطع إلى مكعبات متوسطة.
  8. ثلاث فصوص من الثوم.
  9. ثلاث ملاعق من معجون الصلصة.
  10. ملعقة صغيرة من الملح .
  11. ربع كوب من الزيت النباتي.

طريقة عمل التورلى

  • في البداية نقوم بإحضار نصف كيلو من اللحم ويقطع إلى مكعبات صغيرة ثم نحضر أناء عميق ويوضع به كمية مناسبة من الزيت النباتي ويوضع بها البصل المفروم والثوم مع التقليب المستمر بشكل جيد، ثم نقوم بإضافة اللحم ويترك الخليط للحصول على اللون الذهبي، ثم نضيف عليها كمية مناسبة من الماء مع الصلصة والطماطم وتترك على النار حتى تستوي قطع اللحم.
  • ثم يتم وضع قطع الخضار سواء كان الفاصوليا أو الجزر أو الباذنجان أو البطاطس مع التقليب بشكل جيد حتى تمتزج جميع المكونات مع بعضها البعض وتترك على النار لمدة حوالي نصف ساعة حتى تستوي بشكل جيد.
  • ثم نقوم بإحضار من الفخار ويوضع به التورلي ويضاف عليها ملعقة كبيرة من السمن البلدي عل وتوضع في الفرن لمدة حوالي ربع ساعة حتى يحصل على اللون الأحمر، ثم يخرج من الفرن ويترك حتى يبرد ويمكن تقديمه مع الأرز البسمتي ويصبح جاهزًا لتناوله.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد