أسرار عمل البقلاوة التركية وطريقة تحضيرها بكل سهولة في المنزل

البقلاوة من الحلويات الشعبية المميزة التي اشتهرت في “المطبخ التركي” وبسبب مذاقها الرائع انتشرت في بلاد الشام وبعد ذلك انتشرت في جميع الدول العربية والأجنبية أيضاً فطريقة عمل البقلاوة سهل وبسيط وتستطيعي سيدتي أن تصنعيها في المنزل دون الحاجة لشرائها من محلات الحلواني والبقلاوة تعد بطرق كثيرة فيوجد بقلاوة بالقشطة، وبقلاوة بالمكسرات، ومن أشهر هذه المكسرات هو “الفستق الحلبي” الذي يعطي للبقلاوة طعم رائع ومميز وتسقى البقلاوة بعد ذلك بشربات الحلويات أو القطر واليوم وسوف أعلمك سيدتي طريقة تحضير البقلاوة في المنزل بكل احترافية لكي تقدميها على مائدة رمضان وتستمتعي بطعم البقلاوة الرائع مع أفراد أسرتك فهي تحلية ولا أحلى في مذاقها.

طريقة عمل البقلاوة التركية

مكونات البقلاوة

  • 1/2 كيلو من عجينة الجلاش
  • 1/2كوب من السمن المذاب
  • 1 كوب من الفستق الحلبي

مقادير شربات البقلاوة

  • 2 كوب من السكر
  •  1 ونصف كوب من الماء 
  • 1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة 
  • 1/2 ملعقة صغيرة عصير ليمون

طريقة تحضير البقلاوة التركية

  1. احضرى سيدتي صينية وقومي بدهن الصينية بالسمن المذاب وبعد ذلك احضرى ورقة من عجينة الجلاش وضعيها في الصينية ثم قومي بدهنها بالسمن المذاب واحضري ورقة ثانية وضعيها في الصينية وادهنيها بالسمن المذاب وهكذا نكرر الخطوات حتى ننتهي من نصف كمية عجينة الجلاش. 
  2. قومي بتوزيع الفستق الحلبي على عجينة الجلاش وبعد ذلك ضعي فوق الفستق ورقة من عجينة الجلاش وقومي بدهنها بالسمن المذاب واحضري ورقة ثانية وضعيها وادهنيها بالسمن المذاب وكرري هذه الخطوات حتى تنتهي من كمية الجلاش المتبقية. 
  3. قومي بتقطيع البقلاوة مربعات متساوية وبعد ذلك ادخلي الصينية الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 20 دقيقة تقريباً وعندما تنضج البقلاوة اخرجيها من الفرن وضعي عليها الشربات ويكون الشربات بارد واتركيها تهدأ وبعد ذلك قدميها لعائلتك على سفرتك في رمضان فهي فعلاً وصفة لذيذة وتحلية رائعة.
  4. ولعمل الشربات ضعي سيدتي الماء والسكر والفانيليا وعصير الليمون في إناء مناسب وضعي الإناء بعد ذلك على نار هادئه لمدة 7 دقائق وبعد ذلك إرفعي الإناء من على النار واتركي الشربات حتى يبرد وقومي بوضع الشربات على البقلاوة وهو بارد والبقلاوة ساخنة وأتمنى أن تنال إعجابك فهي فعلاً وصفة تستحق التجربة. 

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد