من مطبخك حافظى على صحة أطفالك واصنعى هامبورجر ينافس أشهر المطاعم

يعد “الهامبورجر” من الاكلات المفضلة للكبار والصغار على حد سواء، ولذا تتفنن معظم مطاعم الوجبات السريعة في انواعه وطريقة تقديمه فهناك ” البيف برجر” و”التشيكن برجر” و”التشيز برجر” وتختلف المسميات ولكن يظل المكون الرئيسى هو الهامبورجر مع اختلاف الاضافات.

من مطبخك حافظى على صحة أطفالك واصنعى هامبورجر ينافس أشهر المطاعم 1 6/11/2015 - 9:26 م

وعقب اصدار منظمة الصحة العالمية بيانا مفاده أن اللحوم المصنعة تعد من مسببات سرطان المعدة والقولون، امتنع الكثيرين عن شراؤها وتناولها خوفا على صحتهم.

واليوم نقدم لكى وصفة لتصنيع البرجر منزليا بطريقة احترافية تنافس في طعمها أفضل مطاعم الوجبات السريعة، مع ضمان سلامتها وجودتها وملائمتها صحيا للاطفال والكبار.

المقادير التي تحتاجينها لإعداد الهامبورجر:

-ربع كيلو لحم مفروم (يمكنك استبدالها بصدور الفراخ المفرومة في حالة عمل برجر الفراخ).

-بصلة متوسطه مبشورة بشرا ناعما.

-نصف كوب بقسماط مطحون.

-بيضة.

-ملح وفلفل.

-ثوم بودر وبصل بودر.

-بابريكا.

تخلط جميع المكونات مع بعضها وتعجن جيدا ثم تشكل على هيئة اقراص حسب السمك المطلوب، ثم توضع في الفريزر لمدة ربع ساعة قبل التحمير لتجنب تفككها اثناء التحمير.

يمكن تسويتها عالجريل أو قليها بقليل من الزيت، وتكون جاهزة للاكل فورا.

يمكنك تقديمها مع المكرونة والبطاطس المحمرة أو عمل ساندويتشات البرجر اللذيذة للاطفال بوضعها في العيش الكيزر ووضع الكاتشب والمايونيز وشرائح الطماطم والخس عليها وتقديمها بشكل ينافس اشهر المطاعم.

images_qe4bوبذلك تكونين قمت بحل المعادلة الصعبة حيث قدمتى ساندويتش لذيذ يعشقه الأطفال والكبار بمكونات آمنة موجودة في منزلك تضمنين جودتها وخلوها من اى مسببات للمرض.

اترك تعليقاً