“مش هيتخن” طريقة عمل المحشي الوحيدة والصحية التي تضمن عدم زيادة الوزن

نذكر لمتابعي نجوم مصرية طريقة عمل المحشي الوحيدة والصحية التي تضمن عدم زيادة الوزن، وذلك وفق ما ذكره أخصائي التغذية الدكتور أحمد نور الدين الأخصائي بالمعهد القومي للتغذية، حيث أكد نور الدين أن المحشي إذا تم عملة بالطريقة الصحية فإن لا يزيد في الوزن.

"مش هيتخن" طريقة عمل المحشي الوحيدة والصحية التي تضمن عدم زيادة الوزن

الطريقة الصحية لعمل المحشي

وأشار نور الدين رداً على المذيعة هبة عامر على قناة دي أم سي ببرنامج 8 الصبح، إلى أن الأكل الصحي عامة إما أن يكون مسلوقاً أو مشوي وإما في الفرن، ونصح نور الدين جميع المواطنين صغار وكبار أن يعودوا أنفسهم على هذه الأطعمة وأن يغيروا نمط حياتهم.

"مش هيتخن" طريقة عمل المحشي الوحيدة والصحية التي تضمن عدم زيادة الوزن 1 1/1/2022 - 3:33 م

وبالنسبة إلى طريقة عمل المحشي الصحية التي لا تزيد في الوزن فهي الإكثار من الخضرات الموجودة بالمحشي وتقليل الأرز، كما تكون التسبيكة بالزيت وليس بالسمنة، وبهذا نقلل في كمية الدهون ونريح المعدة أثناء الطعام، كما أن المحشي بالرز واللحمة المفرومة مع الإلتزام بالإكثار من الخضروات لا يزيد أيضاً من الوزن.

ولفت نور الدين إلى أن طبق الطعام الصحي بشكل عام يكون نصفه خضروات كاملة وربعه بروتين والربع الأخر حبوب، كما نصح بشرب 6 أكواب من الماء بشكل يومي في الصيف أو الشتاء، وللمزيد من التفاصيل حول الطعام الصحي وعمل المحشي في الفيديو المرفق بالخبر.

قد يهمك أيضاً:


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.