طريقة لف المحشي بالمشبك بسرعة الصاروخ بدون تقطيع الورق نهائي

تعد طريقة لف المحشي بالمشبك أحد أحدث الطرق التي يستخدمها ستات البيوت، حيث ما زال الكثير من سيدات المنزل يبحثون عن طرق جديد ومختلفة للف محشي ورق العنب والكرنب من ضمن ذلك تم اكتشاف طريقة مشبك الغسيل ليقوم بلف وحشو المحشي لأنها طريقة سهلة يمكن استعمالها وكما من المعروف أن المحشي من الأكلات الشعبية المصرية ومن هذا المقال نتعرف على طريقة لف المحشي.

طريقة لف المحشي بالمشبك

ينبهر الكثير من الناس في استعمال مشبك الغسيل في لف المحشي، وتعتبر من أحسن الطرق التي تكون سهلة لربة البيت لعمل عدد كبير من المحشي في وقت قصير جدا، كما أن هذه الطريق تجعلك لا تحتاج إلى أي شخص للقيام بمساعداتك في لف أصابع المحشي لتكون موفرة للأشخاص والوقت والإنجاز، ونذكركم برابط طريقة عمل كحك العيد.

طريقة لف المحشي بسرعة الصاروخ

يتم بسهولة اختيار مشبك الغسيل للف ورق الكرنب والعنب لعمل المحشي في عدة خطوات جاءت كالتالي:

طريقة لف المحشي بالمشبك بسرعة الصاروخ بدون تقطيع الورق نهائي
لف المحشي
  1. القيام بتحضير خلطة المحشي بالقيام بسلق ورق الكرنب وورق العنب في ماء مغلي بجانب إضافة ملح وكمون ومياه أثناء السلق.
  2. يتم تصفية ورق الكرنب أو ورق العنب وتجهيزه للمحشي، بحيث علينا تحضير طبق مسطح يتم وضع الورق فيه على شكل مستطيل.
  3. علينا وضع خلطة المحشي في الورق ويتم وضع المشبك على طرف الورق ونبدأ في برم ورق المحشي بالمشبك كارول .
  4. لف ورقة بورقة حتى يتم القيام بلف باقي الورق حتى الانتهاء بشكل كامل من الورق الموجود أمامك وبذلك نقوم بلف المحشي بالكامل في أقل وقت ودون الاحتياج لشخص للمساعدة، ونذكركم برابط طريقة عمل الكبدة.

طريقة عمل خلطة المحشي

يتم تحضير خلطة المحشي في القيام بوضع ملعقتين من السمن مع ربع كوب من زيت في وعاء كبير على النار ثم القيام بوضع البصل المفروم والتقليب حتى التشويح وشم رائحته، علينا بعدها بوضع عصير الطماطم بجانب صلصة، ورشة كمون وملعقة شطة وشوية فلفل أسود ليتم ترك الصلصة تتكاثف ثم نقطع البقدونس والكزبرة والشبت مع وضع فصين ثوم بعد فرمهم، علينا بتقليب كافة المكونات وإضافة أربعة أكواب أرز يكون مغسولاً وجاهزاً، حتى نقوم بلف ورق العنب والكرنب بالمشبك لتقديم حلة محشي بالهناء والشفاء، ونذكركم برابط طريقة عمل البيتزا.

إلى هنا وصلنا معكم إلى ختام شرح طريقة لف المحشي بالمشبك بسرعة الصاروخ بدون تقطيع الورق نهائي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد