طريقة عمل “كريزي كيك ” بمكونات بسيطة بدون بيض وبدون لبن بأسهل طريقة وبمكونات بسيطة جداً

كريزي كيك “الكيكة المجنونه” سميت الكيك بهذا الأسم بسبب سهولة تحضيرها وبساطة مكوناتها فهي لا تحتوي على البيض، واللبن المكونات الأساسية لعمل الكيك فهي تحضر من الماء، والكاكاو، الزيت، والدقيق، والسكر فقط  فبهذه المكونات البسيطة تستطيعي سيدتي أن تحضري كيك شوكولاتة رائع ومميز وبدون مكونات كثيرة في التحضير. واليوم سوف أعرفك سيدتي في هذا المقال على طريقة تحضير “كريزي كيك” بكل بساطة وسهولة ومقاديره موجوده في منزلك لكي تصنعيها وتقدميها لكل أفراد أسرتك فهي شهية وذات مذاق رائع..

طريقة عمل كريزي كيك

مكونات كريزي كيك

◾3 أكواب من الدقيق.

◾2 كوب من السكر.

◾2 ملعقة صغيرة بيكنج بودر.

◾1/2 كوب من الكاكاو الخام.

◾1/2 كوب من الزيت.

◾2 ملعقة كبيرة من الخل.

◾2 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة.

◾1/2 ملعقة صغيرة من الملح.

◾2 كوب من الماء.

للتزيين نحتاج :

◾1كوب كريم شانتي بالشوكولاتة

◾1كوب لبن مثلج

طريقة تحضير كريزي كيك

1_ احضرى طبق عميق وضعي فيه الدقيق، والبيكنج بودر، والكاكاو، والسكر، والفانيليا، والملح واخلطيهم مع بعض جيداً. 

2_ أضيفي بعد ذلك الزيت، والخل، والماء وقومي بتقليب كل المكونات مع بعض جيداً حتى يمتزج الخليط وتختفي كل حبيبات الدقيق، والكاكاو ولكي تحصلي على كيك هش وخفيف ولذيذ قومي بنخل الدقيق قبل أضافته لمكونات الكيك. 

3_ احضري صينية وقومي بدهنها بالزيت وبعد ذلك ضعي فيها خليط الكيك ودخلي الصينية الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 30 دقيقة تقريباً وعندما ينضج الكيك أخرجيه من الفرن واتركيه يبرد.

4_ اخلطي بودرة الكريم شانتي مع اللبن المثلج بالمضرب الكهربائي كويس جداً وبعد ذلك ضعي الكريم شانتي على الكيك كلها وزيني الكيك بعد ذلك بالفارماسيل الملون. 

5_ قطعي الكيك بعد ذلك وقدميه لعائلتك وضيوفك مع فنجان من الشاي الساخن أو القهوة فهو لذيذ جداً وشهي فعلاً من أسهل وأسرع أنواع الكيك. وأرجو أن تجربية وينال إعجابك.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً