طريقة عمل صابلي المحلات بالزيت والزبدة والمربى بطريقة سهلة جدا

أفضل عجينة السمور على الإطلاق بنكهة حساء الدسم تُباع في المتاجر عجينة السمور متفتت ومقرمشة وتدوم طويلاً وبأسهل طريقة ممكنة اتبع التفاصيل والمكونات وسوف تنجح بالتأكيد سأقدم لكم اليوم عجينة الشابلي التي يعتمد عليها الحلوانيون في صنع حلوياتهم وهي تأتي في مجموعة متنوعة من الزخارف والأشكال والنكهات بدءًا من الدائرية أو المربعة أو المستطيلة إلى إضافة المكسرات أيضًا عجينة الكاكاو وصابلي الشوكولاتة وغيرها تزينها بالمربى وجوز الهند.

مختلف وصفتنا اليوم بسيطة والمكونات دقيقة إنها تأتي من متجر حلوى الميزة هي أنها مصنوعة من الزبدة والزيت مما يجعلها لينة ومقرمشة في نفس الوقت بدأت في مزج عجينة الزبدة والزيت في بقية الطريق لأنها كانت تبدو الأفضل حقًا لقد تعلمت أساسيات عجينة السبولي منذ سنوات وأصبحت أعتمد عليها في مجموعة متنوعة من السمور المقرمش جربه لن تندم لأنه جيد حقًا ولن يستغرق وقتًا طويلاً.

مقادير عجينة الصابلي

250 زبدة بدرجة حرارة المطبخ
كاس زيت
كاس نشاء الذرى او مايزينة
كاس سكر ناعم
2 كيس خيرة الحلوى
2كسي فانيلا
2 بيض رشة ملح
طحين او فرينة لجمع العجينة
شكولاطة او مربى او ناباج للتزيين
جوز الهند او مكسرات واو خطوط من الشكولاطة البيضاء
حلوة الفيغميسال او رقائق الشوطولاطة للتزين

طريقة تحضير عجينة الصابلي.

وفي وعاء اخفقي 250 زبدة وكوب سكر وفانيليا ورشة ملح بواسطة الخلاط الكهربائي ثم أضيفي بيضتين واحدة تلو الأخرى واستمري في الخفق ثم نضيف الزيت ونتابع الخفق ثم نضيف فنجان من نشا الذرة واثنين من خميرة الحلوى باستخدام ملعقة خشبية أو ملعقة سيليكون ونضيف العجينة شيئا فشيئا حتى نحصل على عجينة طرية ومتماسكة نلفها في كيس بلاستيكي ونضعها في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعة.

ملحوظات

إذا كنت تريد السمور بالشوكولاتة بعد أن يهدأ العجين أضف مائة جرام من الكاكاو الخام وافرده على منضدة مطحونة بالدقيق أو بين طبقتين من البلاستيك السميكين شكلي حبات السمور حسب حالتك المزاجية وضعيها في مقلاة خَبز مغمورة بالدقيق أو مجهزة بقرن طهي ضعيها في فرن ساخن من مائة إلى خمسين إذا أخذت لونًا بنيًا ذهبيًا فاتحًا فاحرصي على عدم الاحمرار أكثر مما ينبغي اتركيها تبرد جهزي أدوات التزيين واستخدمي إحدى طرق التزيين هذه.

الطريقة الأولى

الصق حبات السمور حبة واحدة كاملة اصنع ثقبًا في المنتصف اغمس في مربى المشمش أضف القليل من السكر الناعم  ثم استخدم كيس الأنابيب لإضافة الكثير من مربى المشمش في الحفرة.

الطريقة الثانية

قم بلصق المستطيلات والمربعات وحبات السمور اللوز بالشوكولاتة وقم بتغطيتها بالشوكولاتة الداكنة وقم بتزيينها بخطوط شوكولاتة بيضاء في كيس حلوى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.