طريقة عمل بسكويت العيد نجلاء الشرشابي بالكيلو بمكونات ومقادير في البيت

متوسط التقييم 0 / 5. عدد الأصوات 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يعطي تقييم!

قبل أن ينتهى شهر رمضان الكريم تبحث ربات البيوت عن طريقة عمل بسكويت العيد نجلاء الشرشابى، وذلك لأنها إقتصادية وتوضح المقدار بالكيلو وليست جرامات، وهذا هو المفضل لدى أغلبية النساء، وفى خلال السطور القادمة سوف نتعرف على طريقة إعداده بخطوات سهلة.

طريقة عمل بسكويت العيد نجلاء الشرشابي بالكيلو بمكونات ومقادير في البيت 1 30/4/2022 - 4:45 ص

طريقة عمل بسكويت العيد نجلاء الشرشابي بالكيلو

يتميز بسكويت العيد بأنه من الحلويات الأساسية التي لا يمكن أن يمر العيد بدونها، ويتنوع عمله بعدة نكهات إما بنكهة النشادر أو برائحة البرتقال اللذيذة، ويمكن تشكيله حسب الرغبة ولكن طريقة بسكويت العيد نجلاء الشرشابي بالكيلو بدقة المقادير والخطوات البسيطة السهلة كما يلي.

مكونات عمل بسكويت العيد

  • كوبان مع السكر المطحون
  • كيلو من الدقيق الأبيض المنخول.
  • عدد خمسة بيضات وسط.
  • مقدار من الفانيليا.
  •  ربع الكيلو من السمن.
  • ملعقة كبيرة من النشادر.
  •  نصف كوب من الحليب.

خطوات التحضير

قبل أن نبدأ في سرد خطوات إعداد بسكويت العيد على طريقة الشيف نجلاء الشرشابي يجب أن ننوه أنه من الأفضل استخدام مضرب كهربائى أو عجان كهربائى من أجل سهولة اعداد البسكويت، أما فى حالة عدم وجود ذلك فلا توجد مشكلة إطلاقاً والآن سوف نبين كيفية تجهيز بسكويت النشادر خطوة بخطوة.

  1. يتم مزج كل من مقدار السمن مع السكر بالاضافة الى السمن ونضع الفانيليا والخمسة بيضات للحصول على خليط ذات لون موحد الانسيابي.
  2. ضعى الدقيق على المزيج الموجود لدينا بشكل تدريجي، ثم النشادر ويليها كمية الحليب ونخلط جميع المكونات معًا حتى نحصل على عجينة البسكويت المميزة.
  3. نأخذ من العجينة التي تكون أمامنا ونضعها داخل كيس الحلواني فهو كيس ثمنه رخيص، ويمكن أن نحصل عليه ببساطة من أي محل بيع مستلزمات وأدوات مطبخ وحلويات، ويتم استعماله في تشكيل بسكويت العيد ورصه داخل الصواني.
  4. ولكن في حال عدم توفر هذا الكيس يمكن تشكيل البسكويت عن طريق سكين بسهولة تامة اذ يتم فرده تقطيعه بشكل طولي ثم وضع زخرفة عليه باستخدام شوكة، يدخل البسكويت الفرن حتى تمام النضج، ثم بعد ذلك يتم استخراجه وتركه ليهدأ ثم تخزينه في أحد علب حفظ الحلويات.

وإلى هُنا عزيزى القارئ نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، وعرضنا لكم طريقة عمل بسكويت العيد نجلاء الشرشابي بالكيلو آملين أن نكون قد قدمنا لكم ما تبحثون عنه، ووجدت أجوبة لكل سؤال تريدين معرفته.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.