طريقة عمل بروستيد الدجاج

متوسط التقييم 0 / 5. عدد الأصوات 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يعطي تقييم!

الكثير منا يعشقون الوجبات السريعة، خاصة ذات المذاق الرائع، والفوائد المتعددة، والتي يتم إعدادها بإتقان، وفي السطور القليلة القادمة يمكننا التعرف على طريقة عمل بروستيد الدجاج، والتي يتم القيام بصنعها في المنزل، وبالتالي التأكد من أنه تم تصنيعها بدون دهون مشبعة، وعملها بطريقة صحية أيضاً.

طريقة عمل بروستيد الدجاج 1 4/12/2021 - 7:05 م

حيث أنه لابد من الحصول على الوجبات المغذية والتي تساعد على نمو الجسم، وعدم إصابته بالأمراض المزمنة، ولذلك فنحن نرى ضرورة تعلم بعض الوصفات المحببة للكثيرين منا، حتى يتم التعرف على طريقة عملها، وتقوم ربة المنزل بصنعها في المنزل بطريقة صحية وأكثر تميزاً، وذلك لضمان صحة أسرتها.

طريقة عمل بروستيد الدجاج

الكثير منا يحب تناول الوجبات السريعة، ولكننا نعلم جيداً بأنها تحتوي في بعض الأحيان على الكثير من الدهون المشبعة، ولكن عند التعرف على طرق إعدادها بطريقة صحية فيمكن الحصول على تلك الوجبات مضافاً إليها الكثير من الفوائد، حيث أن إضابة بعض التوابل، مع بعض المكونات البسيطة يستطيع أن ينتج لنا وجبة شهية ومشبعة.

كما أنها في نفس الوقت تحتوي على الكثير من الفيتامينات المفيدة للجسم، خاصة بالنسبة للأطفال يف مراحل بناء جسمهم، وذلك حتى يعتادوا على تناول الوجبات الشيقة ولكن صحية في نفس الوقت، وبالتالي فنحن نستطيع الحصول على كل ما نريده لصحتنا وصحة أطفالها دون الخوف من الإصابة بمشاكل صحية، وزيادة الدهون.

مكونات بروستيد الدجاج

لإعداد وجبة بروستيد الدجاج الشهية سنحتاج إلى تجهيز بعض المكونات الهامة، والتي تحتوي على الكثير من الفوائد، والتي يمكن إضافتها لتلك الوصفة حتى تكسبها زيادة في الفوائد، وطعماً مميزاً، ومذاق رائع.

فسوف نحتاج إلى بعض المكونات مثل: كيلو من الدجاج مقطع مكعبات، كوب من الدقيق الأبيض الفاخر، كوب من الذرة المطحون الناعم، كوب من لبن الحليب الطازج، كوب من الأرز الناعم، 2 حبة من البيض، ملعقة كبيرة من خل الطعام الأبيض، ملعقة كبيرة من ملح الطعام، أو حسب الرغبة.

وسنحتاج أيضاً إلى ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض، ملعقة صغيرة من الثوم البودر، ملعقة صغيرة من البصل البودر، ملعقة صغيرة من البابريكا، ملعقة صغيرة من البهارات السبعة “يمكن الحصول عليه من العطار”، كمية مناسبة من الزيت للقلي.

طريقة التحضير

وجبة اليوم تكفي لعدد أربعة أفراد، كما أن وقت طهي بروستيد الدجاج لا يتعدى الخمسة وأربعون دقيقة، كما أنه يمكن تجهيز صلصة البروستيد الحارة إلى الوجبة عند تقديمها، والتي سوف نتعرف على طريقتها بعد قليل.

نقوم بخلط المكونات الجافة جميعها، ثم نقوم بسلق مكعبات الدجاج، وبعدها نتركه ليبرد قليلاً، نقوم بخلط البيض مع الفلفل والملح وبعض البهارات الأخرى، ويقلب جيداً، ثم نقوم بتجهيز الدقيق، ونعمل على غمر الدجاج في خليط البيض، ثم نضعها في الخليط الذي تم إعداده منذ قليل، ثم تستخرج ونقوم بوضعها في دقيق الذرة المطحون، ثم نقوم بغمرها في الزيت المغلي، مع المتابعة إلى أن تحصل على اللون الذهبي الفاتح المميز، والذي يعطيها شكلاً جميلاً ومميزاً، وتوضع على مناديل المطبخ لتمتص كمية الزيت الفائضة، ثم تقدم مع بعض السلطات والبطاطس المقلية، وتقدم بالهناء والشفاء..

طريقة تحضير صلصة البروستيد الحارة

نحتاج إلى بعض المكونات الهامة مثل: ملعقة صغيرة من الزبدة، 2 ملعقة من صلصة الطماطم، ملعقة صغيرة من الملح، ملعقة صغيرة من الثوم المفروم، ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، وملعقة صغيرة من السكر البني، وملعقة صغيرة من الثوم البودر، ملعقة صغيرة من البصل البودر، وبعض الشطة الحارة،ثم تترك بضع دقائق على النار حتى تغلي جيداً ويتم تسبيكها، ويتم تقديم صوص البروستيد الحار للإستمتاع بطعم رائع.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.