طريقة عمل الغريبة الناعمة مثل محلات الحلواني بطعم رائع ومميز

الغريبة من الحلويات الشرقية اللذيذة والبسيطة جداً فى التحضير فهي تتكون من الدقيق، والسمن، والسكر فقط وتقدم الغريبة دائماً فى الأعياد والمناسبات فهى من الحلويات المحببة جداً التى يحبها الصغار والكبار أيضاً فمذاقها رائع وهش ولذيذ وتكون رائحتها جميلة ومميزة عند الخبز وتقدم الغريبة بالأخص فى عيد الفطر المبارك وتستطيعي سيدتي أن تزينيها بالمكسرات أو تتركيها سادة بدون تزيين فهي رائعة ولذيذة فى جميع الأحوال وفى هذا المقال سوف أعلمك سيدتي طريقة تحضير الغريبة الناعمة مثل محلات الحلواني بطعم رائع ومميز لكي تصنعيها بنفسك في المنزل وتقدميها لكل أفراد أسرتك وأتمنى أن تجربيها وتنال إعجابك.

طريقة عمل الغريبة الناعمة

مكونات الغريبة الناعمة

  • 2 كوب من السمن البارد
  • 1 كوب من السكر البودرة 
  • 1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة 
  • 4 كوب من الدقيق 
  • فستق حلبي

طريقةالتحضير

  1. احضري سيدتي وعاء عميق وقومي بوضع السمن البارد، والسكر البودرة وقومي بخلطهم مع بعض بمضرب كهربائي جيد جداً حتى يصبح الخليط لونه ابيض فاتح وكريمي. 
  2. ضعي بعد ذلك الدقيق، والفانيليا السائلة وقومي بتقليب جميع المكونات مع بعض وأنصحك سيدتي بنخل الدقيق قبل إضافتة لخليط السمن، والسكر حتى تحصلي على غريبة ناعمة وشهية. 
  3. قومي بإدخال عجينة الغريبة الثلاجة لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك اخرجيها من الثلاجة وقومي بتشكيلها على شكل كرات صغيرة وضعيها فى صينية الخبز وزينيها بالفستق الحلبي وتستطيعي سيدتي أن تزينيها بالفول السوداني أو أي نوع مكسرات تفضلينه. 
  4. ادخلي الصينية الفرن على درجة حرارة 140 لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك اخرجيها من الفرن واتركيها تهدأ. 
  5. قدمي الغريبة بعد ذلك لعائلتك وكل أفراد أسرتك فى الأعياد والمناسبات والتجمعات العائلية فسوف يعجبون بطعمها كثيراً فهي شهية وذات مذاق رائع ومميز وأتمنى أن تنال إعجابك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.