طريقة عمل الزلابية “زي المحلات”

سنشرح اليوم افضل طريقة عمل الزلابية، والتي يطلق عليها “لقة القاضي” تعتبر الزلابية من اشهر الوجبات الخفيفة، ومن اشهر الوجبات الشرقية والأكثر شعبية، ومن أنواع الحلويات المفضلة واكثر شهرة والمشهورة في مصر والمغرب والعراق ولبيا  لأنها لذيذة وسهلة التحضير،  ويمكنك ايضٱ إضافة نكهات مختلفة لها مثل الشكولاتة والسكر وبعض الصوصات المختلفة  مما يساعد على جعل مذاقها لذيذًا ومميزًا تعتبر لقمة القاضي حلوى سهلة التحضير،  وتفضل الكثير من النساء وربات البيوت تحضيرها في المنزل، وفي هذا المقال نستعرض طريقة عمل الزلابية زي المحلات  بأقل التكاليف المالية لكي تقدموها في رمضان بعد الافطار  تابعو معنا التفاصيل.

طريقة عمل الزلابية زي المحلات

تعتبر الزلابية (لقمة القاضي) من أشهر الحلويات في رمضان وعلى مدار العام والمشهورة كما ذكرنا في الوطن العربي كلة،  ودول اخري  مثل تونس، والمغرب، ومصر، والجزائر وأيضاً في العراق وليبيا لذلك كثيرا ما نجد بائعي الزلابية في شوارع أو ساحات المدن العربية من السهل طريقة عمل الزلابية  بسرعة وسهولة مثل المحترفين تابعو معنا المقادير وطريقة التحضير.

مقادير عمل الزلابية

  • نصف كيلو من الدقيق.
  • 2كوب ماء “دافىء”.
  • ملعقة كبيرة سكر أبيض.
  • ملعقة صغيرة خميرة فورية.
  • نصف ملعقة كبيرة من مسحوق النشا.
  • نصف ملعقة صغيرةمن مسحوق البيكنج باودر.
  • نصف ملعقة صغيرة ملح.
  • شربات.

طريقة عمل الزلابية

  1. لكي تنجح في طريقة عمل الزلابية اولا يجب عليك باحضار وعاء كبير، ثم ننخل فية الدقيق ثم نضع المكونات الجافة التي تتكون من النشا مع السكر، والملح والخميرة ومسحوق الفانيليا حركهم وتقليبهم معًا.
  2. ثم عليك باحضار الماء الدافئ ثم اضافة الماء تدريجياً مع تقليب العجين حتى يصبح قوامه ناعمًا وسائلاً.
  3. ثم بعد ذالك ترك العجينة لتتخمر لمدة ساعة او ساعة ونص على الأقل حتي تخمر.
  4. تشكيل العحينة علي شغل كرات صغيرة الحجم.
  5. ثم نضع مقلاة كبيرة ساخنة على نار عالية ونضع كرات العجين في الزيت عن طريق تشكيلها على شكل بيضاوي بالملعقة حتى تحصل على لون ذهبي وجميل.

وهذا وقد انتهينا من كتابة طريقة عمل الزلابية زي المحلات بطريقة سهلة وبسيطة وبمكونات بسيطة موجوده داخل كل بيت ست مصرية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.