حضري سندوتشات الكبدة اللذيذة للأطفالك في المنزل بمذاق رائع

تعتبر وجبة الكبدة من مشتقات اللحوم ولكنها أكثر شهية من اللحم بالإضافة إلي فوائدها المتعددة حيث ينصح الأطباء بتناولها عند حدوث أيّ من الأمراض المناعية أو غيرها من الأمراض لأنها تعمل على تجديد خلايا الجسم عند تناولها لذلك تحرص الأمهات على تحضيرها باستمرار، ولا شك أن هناك اختلاف جذري في طريقة تحضير الكبدة في المطاعم وطريقة تحضيرها المنزلية حتى أن رائحة الكبدة تفوح في جميع الأماكن التي تتوفر بها مطاعم الكبدة مما تجعل الأشخاص لا يقاومون تلك الرائحة فما هو السر في ذلك وبالرغم من إمكانية تناولها في المطاعم باستمرار إلا أن البعض لا يثق في مصدر الكبدة ويريد تناولها في المنزل حتى التأكيد من أنها من مصدر موثوق لذلك موضوع اليوم عن طريقة تحضير الكبدة مثل المطاعم.

حضري سندوتشات الكبدة اللذيذة للأطفالك في المنزل بمذاق رائع 1 11/1/2022 - 4:30 م

طريقة تحضير الكبدة مثل المطاعم

مكونات التحضير:

  • نصف كيلوجرام من الكبدة البقري أو كمية حسب الرغبة.
  • ثلاث من فصوص الثوم المفروم.
  • بهارات من الملح والكمون والفلفل الأسود.
  • بصله كبيرة الحجم مقطعة إلي شرائح.
  • نصف فنجان صغير من عصير الليمون.
  • مقدار صغير من الزيت النباتي.
  • ثمرة فلفل ألوان.

طريقة التحضير:

  1. نحضر الكبدة ثم تقطيعها بالسكين إلي قطع صغيرة أو حسب الحجم المرغوب ولكن لا يفضل الحجم الكبير أثناء تقطيع الكبدة، بالإضافة إلي تقطيع الخضروات التي سبق ذكرها من الفلفل والبصل اما مفروم أو مقطع شرائح.
  2. في إناء عميق نضع الكبدة فيه ثم يوضع عليه عصير الليمون حتى تأخذ الطعام اللذيذ حتى نقوم بتسخين الزيت في مقلاة واسعة.
  3. نضع كلاً من الثوم المفروم والبصل ويتم تقليبهم حتى يتحول لونه إلي اللون الأصفر الفاتح وعند الوصول إلي هذه الدرجة نقوم بوضع قطع الكبدة.
  4. إضافة التوابل التي سبق ذكرها في بداية المقال وبعد ذلك يتم تهدئة النار على نار هادئة ووضع غطاء على الكبدة حتى تنضج بشكل جيد.
  5. عندما تنضج الكبدة وتصبح جاهزة يتم وضعها فى أطباق التقديم، ونقدمها بجانب السلطات والطحينة والخبز ثم يتم تقديمها، والتمتع بمذاق الكبدة الرائع ويمكنك تحضير الكبدة في سندوتشات وتقديمها لاطفالك.
ر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.