اصنعي الفطير المشلتت على الطريقة الفلاحي بالقشطة بمذاق لا يقاوم

يعتبر الفطير المشلتت من الوجبات المصرية القديمة التي مازالت تحصل على اهتمام كبير من قبل جميع العائلات وعادةً ما يتم تحضيره في مخابز خاصه به ولكن نجد أن أفراد الأسرة يرغبون في تحضيره في المنزل خاصةً بالطرق القديمة وتحضيره بالزبدة للتمتع بمذاقه العريق ويطلق عليه البعض الفطير الفلاحي نظراً لكثرة تحضيره في البلاد الريفية ولا شك أن الطريقة على هذا النسق تعتبر أشهر الطرق وأكثرها شهية ويتم تحضيره بعده مكونات تعتبر متوفرة في المنزل، وعلى الرغم من ذلك نجد أن الفطير لابد من وجود خبرة سابقة عند تحضير الفطير لذلك نستقبل الكثير من التساؤلات عن كيفية تحضير الفطير في المنزل بطريقة بدائية أو للأشخاص المبتدئين، ويتم تناول الفطير بجانب العسل والجبن والبطاطس وغيرها من المكونات حسب الرغبة وللتعرف على طريقة التحضير يمكنك متابعة هذا المقال.

اصنعي الفطير المشلتت على الطريقة الفلاحي بالقشطة بمذاق لا يقاوم 1 11/1/2022 - 4:29 م

طريقة تحضير الفطير المشلتت

مكونات التحضير:

  • مقدار كيلو جرام من الدقيق.
  • ملعقة من مسحوق السكر.
  • ماء دافئ للعجن بكميه مناسبة.
  • مقدار 200 غرام من الزبدة.
  • كأس من الزيت.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من القشطة البلدي.
  • نصف ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة التحضير:

  1. اولاً تحضير وعاء واسع للعجن ونخل فيه الدقيق أولاً ثم إضافة الملح والسكر وتقليبهم معاً وبشكل تدريجي يتم إضافة الماء بحيث يكون فاتر وتستخدم اليدين في عجن الفطير ونستمر في العجن قرابة العشر دقائق حتى تصبح العجينه لينه وناعمة.
  2. وضع الزيت والزبدة معا في قدر حتى تذوب معاً حيث تستخدم للدهن.
  3. يتم تقسيم العجين إلي قطع دائرية بالحجم المناسب المرغوب فيه الفطير ثم دهن قطع العجين من الخارج بالزيت والزبدة الذي سبق تحضيره باستخدام فرشاة صغيرة ثم نقلهم على وعاء مدهون بالزبدة ونتركهم عشرين دقيقة.
  4. بعد ذلك يتم دهن سطح الرخام بالزبدة ثم فرد العجينة عليه ودهن طبقات الفطير حيث يتم فردها بشكل كبير حتى يتم دهنها بشكل كامل و بعد ذلك نقوم بطوي العجين مرة أخري حتى نحصل على الشكل الدائري، وتكرار ذلك مع باقي العجين.
  5. تحضير صينية واسعة دائرية بحجم كبير ودهنها بالزبدة ثم فرد فيها الفطيرة بشكل دائري ودهن وجه الفطير بالقشطة.
  6. يوضع الفطير في الفرن على درجة حرارة فوق المتوسط ونتركها حتى النطق حتى يصبح وجهها باللون الأحمر الشهي اللامع حيث يوضع على الرف الشبكي وعند إخراجه من الفرن يتم تغطيته حتى لا يصبح جاف.
ر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.