أسرار عمل بسكويت السمسم المقرمش اللذيذ بطريقة سهلة من المنزل

متوسط التقييم 0 / 5. عدد الأصوات 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يعطي تقييم!

يعتبر بسكويت السمسم من أحد أشهر أنواع البسكويت المعروفة عند كثير من الأشخاص حيت يتميز بسكويت السمسم بمذاق شهي ولذيذ ويعد البسكويت السمسم من المقبلات الخفيفة التي يمكنك تناولها على مدار اليوم وكما أن له قيمة غذائية عالية ويعتبر البسكويت السمسم من الوصفات العربية السهلة والبسيطة وسنتعرف الآن على طريقة عمل بسكويت السمسم الشهي في المنزل من خلال هذا المقال.

أسرار عمل بسكويت السمسم المقرمش اللذيذ بطريقة سهلة من المنزل 1 10/12/2021 - 5:55 م

طريقة عمل بسكويت السمسم اللذيذ

المكونات:

  • كوب من السكر الأبيض.
  • عدد أثنين من البيض.
  • نصف كوب من السمنة.
  • ثلاث أكواب من الدقيق الأبيض
  • رشة صغيرة من بيكربونات الصوديوم.
  • ربع كوب من اللبن السائل أو حسب الكمية التى يحتاجها العجين.
  • كوب من السمسم.

طريقة التحضير:

  1. ‏نقوم ‏بإحضار ‏وعاء مناسب عميق ونقوم بوضع في‏ نصف كوب من السمن ‏ويضاف إليها كوب من السكر ‏نخفقهم سويا ‏بإستخدام المضرب الكهربائي أو في الخلاط الكهربائي ‏حتى تذوب السكر جيداً ‏ويتجانس المكونات جيداً.
  2. ‏بعد ذلك نضيف بيكربونات الصوديوم ونقلبها ‏مع المكونات جيداً ‏ثم نقوم بإضافة البيض أيضاً ‏إلى المكونات ونقلبهم جيداً.
  3. ثم بعد قومي بنخل الدقيق جيدا ‏للتأكد من وجود أي شوائب ‏وبعد ذلك نضيف الدقيق المنخول إلى المكونات السابقة ‏ثم نضيف اللبن بالتدريج ‏ونعجن المكونات مع بعضها البعض ‏حتى نحصل على عجينة لينة القوام ومتماسكة ‏إذا احتاجت العجينة إلى دقيق ولبن ‏نضيف إليها حتى نحصل على القوام المطلوب‏ ونستطيع التحكم في العجينة وفردها باليد.
  4. ثم نغطي العجينة بكيس من النايلون ‏نضعها في الثلاجة ‏لمدة ساعة تقريبا حتى ترتاح العجينة قليلاً ‏نخرج العجينة بعد ذلك‏ من الثلاجة قبل تقطيعها ب‏10 دقائق ‏حتى تكون لينة وسهلة الفرد ثم نفرد ‏العجينة على سطح ‏مرشوش بالقليل من الدقيق ‏ثم نقطع العجينة بإستخدام قطاعة العجين حسب الشكل الذي تفضليه.
  5. ‏ثم نحضر طبق مسطح ونضع به السمسم ثم نغمس البسكويت في السمسم ‏بحيث يغطى جميع جوانبها.
  6. قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ثم قومي بإدخال البسكويت الفرن ‏ونتركه لمدة ربع ساعة حتى يخبز ويكتسب اللون الذهبى وبعد ذلك نخرج البسكويت من الفرن ثم نضعه في طبق للتقديم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.