اختبر نفسك: إذا ازعجتك الصور فأنت مصاب بالفوبيا


نعرض لكم عبر موقعنا نجوم مصرية اختبار الفوبيا من خلال عرض بعض الصور فاذا انزعجتم منها فأنتم بالفعل مصابون بالفوبيا

معنى مصطلح الفوبيا

الفوبيا مصطلح يعبر عن الرهبه من شئ معين وهناك الكثير من انواع الرهاب أو الفوبيا مثل فوبيا الأماكن المغلقة وفوبيا الأماكن اعالية فعندما يدخل المصاب بفوبيا الاماكن المغلقة مكان ضيق أو مغلق بشكل مبالغ فيه يشعر باختناق شديد يكاد يصل إلى الموت من الخوف وأيضا المصابون بفوبيا الأماكن المرتفعة يعانون من المرتفعات وركوب المصاعد الكهربائية.

اختبار فوبيا الثقوب

سنعرض لكم مجموعة من الصور مكونة من 4 صور إذا شعرت بقشعريرة أو بخوف منها فأنت مصاب بهذا النوع من الرهاب وهو فوبيا الثقوب الصغيرة.

رهاب الثقوب يختلف تماماً عن الآنواع الأخرى وذلك لأنه مرتبط بشكل مباشر من الخوف الكبير من عضة كلب، الأفاعي، وهذا الرهاب هو نوع من أنواع الدفاع، آلية غريزية للحماية بغض النظر كانت حقيقية أم لم تكن.

اختبر نفسك: إذا ازعجتك الصور فأنت مصاب بالفوبيا 1 7/3/2019 - 6:01 م

اختبر نفسك: إذا ازعجتك الصور فأنت مصاب بالفوبيا 2 7/3/2019 - 6:01 م

اختبر نفسك: إذا ازعجتك الصور فأنت مصاب بالفوبيا 3 7/3/2019 - 6:01 م اختبر نفسك: إذا ازعجتك الصور فأنت مصاب بالفوبيا 4 7/3/2019 - 6:01 م

ليس هنالك أي نوع من أنواع الخطر كما رأيتم بعد مشاهدة الصور التي من شأنها تحريك هذا الخوف، وما هي إلا استجابة عصبية تنشأ كردة فعل باقية في الدماغ، كما شرحها الاختصاصيون.

طرق التخلص من الفوبيا والخوف من الأشياء

لا يمكن العلاج من الفوبيا الا بعد مراجعة الاطباء المختصون لأنه يكون من الصعب تغيير الشعور بالشئ فالخوف ليس له علاج ولكن يمكن للاطباء مع الخضوع للعلاج النفسى أن يستطيعوا تغيير هذه الانطباعات ولكنها تأخذ وقتا طويلا.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.