دعاء الصباح مكتوب قصير


يبحث الملايين من أصحاب الديانة الإسلامية فى كل ربوع الأرض عن دعاء الصباح، فالمسلم يحب أن يبدأ يومه بذكر الله ودعائه أن يكون له من هذا اليوم فرج كبير ورزق كثير، والمسلم الحق هو من يحب أن يكون فى معية الله عز وجل دائماً، وهذا يأتي بذكر الله والإستغفار فى معظم أوقات يومك، فالإستغفار هو الطريق لكل خير وفيه فرج كبير من كل ضيق، ونحن فى “نجوم مصرية” نكتب هذه المقالة لنوضح لكل مسلم أبرز ادعية الصباح التي ينبغي أن يرددها صباح كل يوم حتى ينعم إن شاء الله تعالى بالطمأنينة والسكينة والإستقرار وتجعله فى معية الله عز وجل، فإلى نص المقال.

دعاء الصباح مكتوب

نستطيع أن نقول لك أخي المسلم أن دعاء الصباح أو الدعاء بشكل عام هو سلاحك الوحيد فى هذه الدنيا للتغلب على معوقاتها وظروفها الصعبة وشدائدها التي يمكن أن لها أن تقهر أقوى الرجال، فلا يجب أن تترك سلاحك الوحيد الذى جعله لك الله عز وجل فى هذه الحياة الدنيا حتى تكون على تواصل معه، ففي الدعاء لا يوجد بينك وبين خالقك طرف أو حجاب، فأدعو الله سبحانه وتعالى بما تحب ولا تتردد بل ألح فى الدعاء بما تتمنى وترجو، ونوضح لكم أبرز ادعية الصباح كالتالي:

  • يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كلّه ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

  • اللّهمّ ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك، فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشّكر.

  • حسبي اللّه لا إله إلاّ هو عليه توكّلت وهو ربّ العرش العظيم.

  • بسم الله الذي لا يضرّ مع اسمه شيء في الأرض ولا في السّماء وهو السّميع العليم.

  • اللّهمّ بك أصبحنا وبك أمسينا، وبك نحيا وبك نموت وإليك النّشور.

  • سبحان الله وبحمده عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته.

  • يا ربّ، لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك، ولعظيم سلطانك

دعاء الصباح
دعاء الصباح

ادعية الصباح قصيرة

ينبغى عليك أن تخلص النية فى الدعاء وأن يخشع قلبك وجوارحك، وأن تدعو الله بقلب مطمئن وأنت تعلم أن أمورك كلها بيده وأن الخير كله بيد الرحمن، ويحب الله عز وجل العبد اللحوح فى الدعاء، فإن الله لا يمل حتى تملوا، ونوضح لكم أبرز ادعية الصباح قصيرة كالتالي:

  • اللّهمّ عافني في بدني، اللّهمّ عافني في سمعي، اللّهمّ عافني في بصري، لا إله إلاّ أنت.

  • اللّهمّ إنّي أعوذبك من الكفر، والفقر، وأعوذبك من عذاب القبر، لا إله إلاّ أنت.

  • أعوذ بكلمات اللّه التّامّات من شرّ ما خلق.

  • اللّهمّ إنّا نعوذ بك من أن نشرك بك شيئًا نعلمه، ونستغفرك لما لا نعلمه.

  • اللّهمّ إنّي أعوذ بك من الهمّ والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدّين، وقهر الرّجال.

  • أصبحنا على فطرة الإسلام، وعلى كلمة الإخلاص، وعلى دين نبيّنا محمّد صلّى الله عليه وسلّم، وعلى ملّة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين.

  • أصبحنا وأصبح الملك لله ربّ العالمين، اللّهمّ إنّي أسألك خير هذا اليوم، فتحه، ونصره، ونوره وبركته، وهداه، وأعوذ بك من شرّ ما فيه وشرّ ما بعده.

  • أستغفر الله العظيم الّذي لا إله إلاّ هو، الحيّ القيّوم، وأتوب إليه.

  • لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيء قدير.

دعاء الصباح
دعاء الصباح

دعاء الصباح للاصدقاء

ليس هناك ألذ فى هذه الدنيا من صديق تحبه ويحبك، فأنتما كما يُقال رجلان تحابا فى الله، ويظلكما الله عز وجل فى ظله يوم لا ظل إلا ظله، ولنا فى صداقة خير البشر رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبو بكر الصديق خير مثال، تلك الصداقة التى ترعرعت بمواقف صعبة تكشف عن حب الصديق رضى الله عنه لصاحبه وخوفه عليه أكثر من خوفه على نفسه، ولهذا نوضح لكم دعاء الصباح للاصدقاء كالتالي:

يا رب، بعلمك أحببت هذا الرفيق، فبرحمتك وسع له كل طريق، ونجه من كل ضيق، واملأ قلبه بالأنوار، واحفظه من الأخطار، وأسعده ما دام الليل والنهار، واجعل حياته حياة الصالحين الأبرار.

اللهم إن كان مهموماً فامنحه فرحًا، وإن كان سقيمًا فامنحه صحة، وإن كان مكسورًا فامنحه قوة، وإن كان بحاجة فلا تكله لسواك، وأن تحفظه لمن يحب، وأن تحفظ له من يحب.

اللهم إني أسألك لهذا الرفيق أن تجعله عن الهم بعيد، ومن الرحمه قريب، وحقق له مايريد، واجعل اليوم عليه سعيد. اللهم إني أسألك باسمك الطاهر الطيب المبارك الأحب إليك، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، اللهم إني أدعوك الله، وأدعوك الرحمن، وأدعوك البر الرحيم، أن تغفر لي ولأصدقائي، وترحمنا يا رحمن يا رحيم، يا سميع يا عليم، يا غفور يا كريم.

اللهم ارزق صديقي راحة البال، والعفو عند الحساب، والرزق الوفير، والخير الكثير، والبركة في الرزق والأهل والأحباب، فإني أحبه فيك.

صور دعاء الصباح

هناك الكثير من صور دعاء الصباح على شبكة الإنترنت، ولكننا اخترنا لكم أفضلها كالتالي:

دعاء الصباح
دعاء الصباح

دعاء الصباح مكتوب قصير 1 2/6/2019 - 1:53 م

دعاء الصباح
دعاء الصباح

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!