موعد بداية شهر شعبان 1440 هجريا

تنتظر الأمة الإسلامية بصفة عامة والعربية بصفة خاصة، بداية شهر شعبان المبارك والذي يعد بمثابة الباب الذي يعبر من خلاله المسلمين لشهر رمضان الكريم، وسوف نقدم لكم في هذه المقالة موعد بداية شهر شعبان المتوقع فلكيا، وسوف نقدم لكم بالتفصيل الآتي.

موعد بداية شهر شعبان 2019

طبقا لما صرح به معهد البحوث الفلكية، أن غرة شهر شعبان المبارك للعام 2019 سيوافق يوم السبت بتاريخ السادس من شهر إبريل، فقد أوضح المتخصصين بالمعهد أن الهلال الخاص بشهر شعبان سيكون ظاهر بشكل واضح للدول التي تعتمد على رؤية الهلال بالعين المجردة يوم الخامس من إبريل بعد غروب شمس يوم الجمعة أما للدول التي تستخدم التلسكوبات للاستطلاع فمن المحتمل أن يكون الهلال واضح في سماء الدول ليلة يوم الإثنين.

وعلى الصعيد الآخر فمن المتوقع أن تقوم دار الإفتاء المصرية بالإعلان عن موعد بداية شهر شعبان المبارك بعد غروب شمس يوم الجمعة والذي يوافق التاسع والعشرين من شهر رجب للعام الهجري 1440 عن طريق اللجان الشرعية الموجودة على مستوي أنحاء جمهورية مصر العربية.

ميعاد ليلة النصف من شعبان 1440 هجريا

موعد ليلة النصف من شعبان المبارك، فمن المرجح أن تكون ليلة النصف من شعبان توافق ليلة التاسع عشر من شهر إبريل لعام 2019، فهي من الليالي المباركة، وقد روي حديث عن الرسول صلي الله عليه وسلم (ذا كانت ليلة النصف من شعبان، فقوموا ليلها وصوموا نهارها)، ولكن هذا الحديث يقال أنه من الأحاديث الضعيفة ولكن قد أفتي العلماء بجوازه لما فيه من ترغيب للتقرب إلى الله وممارسة الأعمال الصالحة.

الأعمال المفضلة في شهر شعبان المبارك

إن الأعمال التي يتقرب بها العبد إلى الله ليست فقط في شهر شعبان أو شهر رمضان، فيجب أن يتقرب العبد إلى الله طوال العام، ولكن من الأعمال المفضلة في شهر شعبان للعام الهجري 1440، أن يضاعف العبد ما يقوم به في حياته اليومية من الصلاة وقيام الليل والصدقة والصيام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد