متى ستهدم الكعبة ويتوقف الحج والعمرة نهائياً للابد

اخبرنا النبي صلي الله عليه وسلم عن بيان حال اخر الزمان وعلامات الساعة ومن علامات الساعة هدم قبلة المسلمين، الكعبة المشرفة، ويهدمها في اخر الزمان رجل اسود من الحبشة يسمي ذو السويقتين ويسمي بذلك لصغر ساقيه وسوف يهدمها حجرا حجرا ويجردها من كسوتها ويسلبها حليها.

و سوف نبين لكم الاحاديث التي وردت عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم في بيان حال الكعبة في اخر الزمان مقرنين ذلك بالادلة :

هدم الكعبة

عن سعيد ابن سمعان قال، سمعت ابا هريرة يخبر ابا قتادة أن رسول الله صلي الله عليخ وسلم قال “يبايع رجل بين الركن والمقام وليستحل هذا البيت الا اهله، فاذا استحلوه فلا تسأل على هلكة العرب، ثم تأتي الحبش فيخربونه خرابا لا يعمر بعده ابدا، وهم الذين يستخرجون كنزه” رواه الامام احمد.

و عن سعيد ابن المسيب أن ابا هريرة رضى الله عنه قال، قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ” يخرب الكعبة ذو السويقتين من الحبشة” رواه البخاري ومسلم.

و ذو السويقتين، تثنية السويقة وهي تصيغر الساق، اى له ساقين دقيقتين، وعن ابن عباس، أن النبي صلي الله عليه وسلم ” كأني انظر اليه اسود افحج ينقضها حجرا حجرا ” رواه البخاري.

و مر علينا كثيرا أن الله حكم بالزوال على كل شيء وقال الله ” ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام” وفي اخر الزمان يسلط الله على الكعبة رجلا يقال له ذو السويقتين يقوم بهدم الكعبة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد