مبادرات جديدة مميزة من شئون الحرمين

قامت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بإطلاق مبادرة وثبة ريادة، بنحو 10 برامج رقمية وخدمية.

الكعبة المشرفة

وحسب بيان رسمي من السفارة السعودية، قالت الدكتورة عبير بنت محمد بن عبد العزيز الجفير الوكيل المساعد للخدمات الاجتماعية النسائية “مبادرة وثبة ريادة تهدف إلى إحداث نقلة فكرية نوعية للموظفة لبناء هوية ذاتية متميزة مهنيًا”.

وتابعت “المبادرات تستهدف المشاريع والخدمات الرقمية المقدمة لقاصدات البيت الحرام، ومنسوبات الوكالة المساعدة للخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية النسائية، والإدارات المرتبطة بها إضافة إلى ارتكازها على الوثبات النوعية”.

كما تضم مبادرة وثبة ريادة، برامج رقمية وخدمية ومنها وثبة مِداد، ووثبة ذكرى، ووثبة تَكوين، ووثبة دُرَبة، ووثبة مَضمار، ووثبة سَنا، ووثبة فكر، ووثبة رقمنة.

وأشارت الدكتورة عبير بنت محمد بن عبد العزيز الجفير إلى أن الوكالة تسعى لتحقيق أهدافها وتعميق الأثر في رحلة التحول من أجل إحداث نقلة نوعية بمختلف قطاعاتها.

كما خصصت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة في إدارة التنقل بالمسجد الحرام، 30 عربة كهربائية مع فريق مختص من الرجال والنساء لخدمة كبار السن، داخل المسجد الحرام.

وقال أحمد المقاطي مدير إدارة خدمات التنقل بالمسجد الحرام إن المبادرة تهدف إلى تقديم أفضل وأرقى الخدمات لكبار السن ليتمكنوا من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة.

وأوضح أنه تم تخصيص فريق مختص لخدمة كبار السن وتعريفهم بكيفية استخدام العربات، إضافة إلى مختصات لخدمة كبيرات السن.

كما دشنت وكيل رئيس شئون الحرمين للشئون النسائية، الدكتورة نورة بنت هليل الذويبي، خدمة “تيسير”، وذلك ضمن فعاليات معرض عمارة وخدمة الحرمين الشريفين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد