كيفية صلاة الاستخارة وما هو الدعاء الذي يقال فيها

في الكثير من الأحيان عندما نقوم ببعض الأشياء نحتار في بعضها فمثلا عند نية الزواج نحتار في اختيار المرأة المناسبة أو بالأصح نحتار فعلا هل المرأة مناسبة أم لا، أو العكس بالنسبة للمرأة هل الرجل الذي تقدم للزواج مناسب أم لا، لذلك نحتار في الرفض أو القبول وهنا يأتي دور الإستخارة، فما هي إذا هذه الصلاة التي أوصانا بها رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كيفية ثلاة الاستخارة
صلاة الاستخارة

ما هي صلاة الإستخارة :

أولا وقبل معرفة كيفية صلاة الاستخارة نعرفكم على ما هي هذه الصلاة التي يؤديها المسلم، صلاة الإستخارة هي طلب الخيرة من الله تعالى والاستخارة وحدها هي طلب الخيرة.

كيفية أداء صلاة الاستخارة :

1- أول شيئ الوضوء كما تتوضأ في باقي الصلوات.

2- ثم النية لصلاة الاستخارة يعني أن ينوي الشخص القيام بها وليس القيام بها صدفة أثناء تأديته لصلاة اخرى أو ما شابه.

3- بعدها تصلي ركعتين مثل بقية صلاة النافلة ويستحب أن تقرأ في الركعة الأولى بعد الفاتحة سورة الكافرون، وفي الثانية صورة الإخلاص.

4- بعد إنهاء صلاة الركعتين ترفع يديك وتحمد الله عزوجل وتصلي على الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بالطريقة الإبراهيمية وبعدها تقول الدعاء المكتوب تحت.

ما هو دعاء صلاة الاستخارة أو دعاء الاستخارة

اللهم إني أستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك وأسئلك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب.
اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر (تسميه) خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه.
اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر (تسميه) شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاصرفني عنه واصرفه عني واقدر لي الخير حيث كان ثم رضني به.

ما هي أوقات صلاة الإستخارة :

بالنسبة لهذا الأمر فيتسائل الكثير من الناس عن الوقت المستحب لصلاة الإستخارة وفي هذا الصدد يذكر أن الوقت الأفضل للقيام بهذه الصلاة هو الثلث الأخير من الليل أو قبل صلاة الفجر أو بين الشفع والوتر.

ما هي الأشياء التي يمكننا طلب الاستخارة فيها :

يمكننا صلاة الاستخارة للزواج أو الاستخارة للعمل أو بالأحرى يمكنك طلب الاستخارة قبل الشروع في اي شيئ إن أردت ذلك لاشيئ يمنعك بل هو أمر مستحب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد