كنيسة العائلة المقدسة للأقباط الكاثوليك في الزيتون تشارك في الاحتفال بشهر رمضان مع تعليق الفوانيس، ووضع مقولات الإمام الشافعي على أسوار الكنيسة

 سوف يظل شعب مصر في رباط إلى يوم الدين ولو كره الكارهون. هذا هو قدر مصر وهذا هو شعبها.

مشاركة الاقباط الاحتفال برمضان

ديما مع بعض

تثبت الأيام أن الشعب المصري بجناحيه المسلم والقبطي قلب واحد وجسد واحد، وروح واحدة، يتشاركون الأفراح ويتحملون الأحزان والآلام معا.

مشاركة الاقباط الاحتفال برمضان

 

#كنيسة_العائلة_المقدسة بالزيتون تشارك الاحتفال بشهر رمضان المبارك

ليس هناك أروع من أن تشاهد القبطي يحمل #فانوس_رمضان ويشارك أخاه المسلم فرحته بشهر رمضان.

وأبلغ دليل على ذلك ما نشاهده من معالم مشاركة كنيسة العائلة المقدسة بالزيتون في الاحتفال بشهر رمضان، حيث قامت بتعليق فانوس رمضان، وأيضا مقولات #الإمام_الشافعي على أسوارها.

هذا بالإضافة للأنشطة المجتمعية التي يمارسها شباب #الكنيسة من أجل خدمة #المسلمين والمشاركة في تنظيم #موائد_الرحمن للصائمين، وتوزيع الوجبات على العاملين والبائعين الجائلين وكل من تضطره الظروف للتخلف عن الإفطار في موعده. مؤكدين إيمانهم بأن شهر رمضان هو شهر البركة والخير للجميع.

مشاركة الاقباط الاحتفال برمضان

 

المسلمون يحرسون الكنائس القبطية في الإسكندرية عقب حادث الاعتداد على كنيسة القديسين

الترابط بين المسلمين والأقباط في مصر تاريخ متصل من الماضي للحاضر. ونذكر أنه وعقب تعرض كنيسة القديسين في الإسكندرية لعدوان إرهابي خسيس سقط على إثره الشهداء من الأقباط في يوم عيدهم، أن تضافر شباب المسلمين في حراسة الكنائس في الإسكندرية، وشاركوا الأقباط التواجد داخل الكنائس والمشاركة الفعلية في الاحتفالات لتفويت الفرصة على أعداء الإنسانية من المساس بهم.

وفي أيام ثورة يناير المجيدة كان الأقباط يحرسون المسلمين أثناء أداء الصلاة.

حقا رب واحد وشعب واحد إلى يوم الدين.

 

مشاركة الاقباط الاحتفال برمضان

اجتماع صوم شهر رمضان مع الصوم الكبير دلالة محبة ومودة

ومن محاسن الصدف أن يجتمع صوم رمضان مع الصوم الكبير لإخواننا الأقباط  من أجل أن يتشارك الجميع المودة والمحبة كما جاء في تصريح “الأب أغسطينوس موريس” ل”اليوم السابع”.

بداية الصوم الكبير ونهايته

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية قد بدأت الصوم الكبير منذ يوم الإثنين 28 من فبراير الماضي، ومدته 55 يوما تنتهي بعيد القيامة المجيد الذي من المتوقع أن يكون يوم 2 مايو 2022.

لماذا سمي بالصوم الكبير

يسمى الصوم الكبير لأنه يضم 3 أصوام معا، هي على التوالي أسبوع الاستعداد، ثم الأربعين يوما المقدسة، ويليه أسبوع الألام، ليكون مجموع أيام الصيام 55 يوما.

الاحتفال بعيد القيامة المجيد

وعند حلول احتفالات يوم القيامة، يتم استقبال الوفود المهنئة حيث تشارك الشخصيات المختلفة من المسئولين ومن عامة الشعب من المسلمين في تهنئة الأخوة الأقباط في عيدهم ومشاركتهم الاحتفال.

مشاركة الاقباط الاحتفال برمضان

 

الاحتفال بشم النسيم

وهو اليوم التالي لعيد القيامة ليتشارك الشعب المصري كله البهجة والفرحة في الاحتفال بيوم شم النسيم.

 

موضوعات ذات صلة

صيام الستة البيض

مقدار زكاة الفطر2022

كيف تعوض الصغار على الصيام


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد